ما هو درج التطبيقات فى الاندرويد

ما هو درج التطبيقات فى الاندرويد

إذا كنت ستقوم بالتبديل من ايفون الى اندرويد، أو كنت تستخدم بالفعل هاتف يعمل بنظام أندرويد وتسمع كثيراً عن مصطلح “درج التطبيقات” ولكن لا تعرف ما هو، وطريقة استخدامه على النحو الأمثل، و أين هو موجود وكيفية فتحه، إلى غير ذلك، فتابع السطور أدناه لمعرفة كل شىء حول درج التطبيقات المدرج فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد .

حسناً، لا تقلق ! فأنت لست بحاجة إلى تثبيت تطبيق طرف ثالث للوصول إلى درج التطبيق، حيث تم تثبيت درج التطبيقات مسبقًا على معظم هواتف أندرويد وهو مفيد جدًا في تنظيم التطبيقات المثبتة ولا تقوم التطبيقات من فئة تطبيق لانشر بالعمل على ذلك .

ما هو درج التطبيق

بإختصار شديد، يعد درج التطبيق عبارة عن قسم على هاتفك يضم جميع التطبيقات المثبتة. وفى حالة إذا كنت تستخدم جهاز ايفون فستعتقد أن هذه هي الشاشة الرئيسية. لكن، كلا . على شاشة أجهزة وهواتف أندرويد تختلف الأمور بعض الشىء، حيث تحصل على شاشة رئيسية ودرج تطبيقات يمكن من خلاله الوصول إلى جميع التطبيقات المثبتة بالهاتف .

على سبيل المثال، كلما قمت بتحميل وتثبيت تطبيق جديد يتم وضعه في درج التطبيقات وليس على الشاشة الرئيسية . مع العلم، تتيح الكثير من التطبيقات وضع اختصار على الشاشة الرئيسية وفى درج التطبيقات بحيث يمكنك فتح التطبيق إما من درج التطبيق أو الشاشة الرئيسية. وهنا يجب وضع التطبيقات التي تصل إليها بشكل متكرر على الشاشة الرئيسية للوصول بشكل أسرع .

مقارنة بين الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات

فى الاساس يعد كل من درج التطبيقات والشاشة الرئيسية جزءًا من نفس المشغل . والفرق الأساسي بين الاثنين هو أن الشاشة الرئيسية تحتوي فقط على بعض التطبيقات المثبتة، وبالتحديد التطبيقات المفضلة فى حين درج التطبيقات يضم كل التطبيقات . وفى حالة إذا لم يكن التطبيق متاحًا على الشاشة الرئيسية، يمكنك الوصول إليه من درج التطبيقات . وإذا لم يكن مرئيًا في درج التطبيق أيضًا، فلن يكون التطبيق مثبتًا على هاتفك .

يمكن إزالة أحد التطبيقات من الشاشة الرئيسية دون إلغاء تثبيته، لكن إزالة تطبيق من درج التطبيقات يعنى إلغاء التثبيت أو إخفائه .

كيفية الوصول إلى درج التطبيقات

يمكن الوصول إلى درج التطبيقات من الشاشة الرئيسية فقط . هناك طريقتان للوصول إليه وهما كالأتى :

  • الطريقة الأولى / اسحب لأعلى من أسفل الشاشة الرئيسية . أو يمكنك النقر فوق رمز درج التطبيقات ( رمز درج التطبيق الموجود بالاسفل ) كما فى سكرين شوت اعلاه.
  • الطريقة الثانية / بعض هواتف أندرويد الأخرى لا توفر رمز اختصار درج التطبيقات، وفى هذه الهواتف ستجد سهم صغير فى الشاشة الرئيسية، اسحب هذا السهم لاعلى لفتح درج التطبيقات كما فى سكرين اعلاه .

ترتيب التطبيقات فى درج التطبيقات

غالباً ما تظهر التطبيقات الذي قمت بتثبيتها بهاتفك بالترتيب، وبشكل افتراضى يتم ترتيب التطبيقات بشكل ابجدى . ومع ذلك ، يتيح لك درج التطبيق تخصيص وضع الفرز . فقط، انقر على أيقونة الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من درج التطبيق واختر وضع الفرز .

كيفية وضع التطبيقات على الشاشة الرئيسية

إذا كنت ترغب في نقل تطبيق من درج التطبيق إلى الشاشة الرئيسية، فاضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق واسحبه إلى أي حافة من الشاشة. سيتم نقلك إلى الشاشة الرئيسية .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله عن ما هو درج التطبيقات وطريقة استخدامه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link