برامج بورتابل : أفضل 5 متصفحات محمولة بدون تثبيت للفلاش ميموري

البرامج المحمولة أو برامج portable هى نسخة خفيفة من البرامج يمكن استخدامها بدون تثبيت أى بمجر تحميل برنامج من فئة البرامج البورتابل على الكمبيوتر الخاص بك والنقر عليه سيعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت على عكس تماماً برامج exe .

ونظراً لحاجة الكثير من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر إلى برامج محمولة فى كثير من الأحيان، فقد قمنا نحن فريق موقع وينجز بتدوين مكتبة تضم مجموعة كبيرة، يمكن الرجوع إليها من خلال الدخول إلى المقال أدناه .

متى تحتاج إلى استخدام متصفح محمول

حالات كثيرة تستوجب البحث وتحميل برامج محمولة على الكمبيوتر الخاص بك، ومن أبرز هذه الحالات . على سبيل المثال، إذا كنت تعمل فى مكتب أو مدرسة فربما لا تسمح لك مدرستك أو مكتبك بتثبيت برامج على الجهاز، النسخة المحمولة تكون اخف على الجهاز ولا تستهلك موارد الكمبيوتر، إلخ.


على أى حال، فى هذا المقال سوف نتحدث تحديداً عن أفضل خمسة متصفحات إنترنت محمولة يمكن استخدامها من الفلاش ميمورى بدون الحاجة إلى تثبيت . فقط، تابع القائمة أدناه وأختر من بين المتصفحات ما ينال على إعجابك .

  • Opera Portable
  • Firefox
  • Vivaldi Standalone
  • Avant Browser USB Disk Version
  • Comodo IceDragon

متصفح اوبرا نسخة محمولة

توفر شركة أوبرا نسخة محمولة من متصفحها لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز، وبنظام الماك . مع العلم، ليس هناك أى اختلافات بين النسخة المحمولة والنسخة العادية exe من المتصفح . وهذا يعنى انه سيكون بإمكانك الاستمتاع بجميع خصائص أوبرا مثل حظر الإعلانات وقارئ الأخبار الشخصي وموفر البطارية .

إلى جانب هذا، سيتم حفظ جميع الإشارات المرجعية والإضافات والبيانات الخاصة بك فقط في ملف التعريف الخاص بك على محرك USB .

يمكنك الان تجربة النسخة البورتابل من متصفح أوبرا على جهازك . [التحميل]

فايرفوكس بورتابل

تتضمن النسخة المحمولة من فايرفوكس معظم المميزات الاساسية، بما في ذلك الملحقات والتحديث التلقائي، كما تتيح لك النسخة المحمولة من المتصفح أيضًا الوصول إلى الإشارات المرجعية والإعدادات المفضلة لديك.

عموماً، إذا كنت تبحث عن النسخة المحمولة من المتصفح العملاق فايرفوكس والذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، فيمكك الأن تحميله من الموقع الرسمى . [التحميل]

متصفح Vivaldi Standalone

على عكس المتصفحات الأخرى . يتم دمج النسخة المحمولة من المتصفح فى النسخة الاساسية . بالتالى، لن تكون بحاجة إلى تحميل النسخة المحمولة من المتصفح عند الحاجة . فقط، لإعداد نسخة محمولة من Vivaldi ، عليك أولاً الحصول على المتصفح من الموقع الرسمي للشركة . بمجرد تحميله، اتبع التعليمات خطوة بخطوة :

  • تحميل وتثبيت النسخة الاساسية من المتصفح
  • أنقر على الاعدادات المتقدمة “Advanced”
  • من القائمة المنسدلة حدد على “Install standalone”

المتصفح رائع ويستحق التحميل والتثبيت أيضًا . [التحميل]

متصفح أفانت نسخة محمولة

يعد متصفح Avant Browser USB Disk Version أحد أكثر متصفحات الويب المحمولة خفيفة الوزن ! نعم، لن تجد متصفح محمول أو بورتابل باستخدام منخفض للذاكرة مثل هذا المتصفح الرائع .

يوفر هذا المتصفح محموعة كبيرة من الخصائص والمزايا الأخرى يمكنك التعرف عليها فور التحميل والتثبيت على جهازك . [التحميل]

متصفح Comodo IceDragon

هذا المتصفح يستند إلى متصفح فايرفوكس ولديه نسخة سطح مكتب كاملة وإصدار متصفح محمول لنظام التشغيل ويندوز .

ومن أفضل ما يميز هذا المتصفح هي خدمة DNS الآمنة . يمكن لجميع المستخدمين الوصول إلى خوادم DNS الخاصة بـ Comodo مجانًا . وبصرف النظر عن أن dns يعمل على تسريع التصفح، سيستفيد مستخدمو DNS في Comodo أيضًا من تصفية نطاق البرامج الضارة ، وقائمة حظر في الوقت الفعلي لمواقع الويب الضارة .

يتوفر المتصفح بشكل مجانى على الموقع الرسمى . [التحميل]

فى الختام :

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر بمواصفات متوسطة المدى أو منخفضة، أو تجلس على جهاز كمبيوتر فى العمل وليس لديك صلاحية تثبيت البرامج . فى هذه الأثناء، ستكون البرامج المحمولة هى الحل الوحيد امامك .