كيفية ارسال رقم هاتف من الكمبيوتر الى الموبايل بدون إدخال الأرقام يدوياً

توفر مواقع الوظائف ومواقع البيع وشراء والكثير من المواقع وصفحات الفيس بوك التابعة للشركات معلومات إتصال تتمثل فى أرقام الهواتف، والبريد الإلكترونى، إلى غير ذلك من المعلومات الأخرى التى تساعد العملاء فى التواصل مع الدعم الفنى لمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات .

وعندما كنت تجلس أمام شاشة الكمبيوتر وعثرت على مثل هذه المواقع أو صفحات الفيس بوك وترغب فى التواصل مع الدعم لأى سبب من الأسباب عن طريق رقم الهاتف . فى هذه الأثناء، ستقوم بالامساك بالهاتف الخاص بك ثم كتابة رقم الهاتف بشكل يدوى للتواصل معهم، وستكون هناك إحتمالات إدخال رقم خاطيء .

لهذا السبب، قامت شركة جوجل بالعمل على توفير طريقة أفضل وأكثر أحترافية لمساعدة المستخدمين بارسال رقم الهاتف من الكمبيوتر إلى الموبايل بشكل مباشر بدون الحاجة إلى إدخال الرقم يدوياً .


خاصية اضغط للاتصال Click To Call

تم توفير خاصية Click To Call فى الإصدار التجريبى من متصفح جوجل كروم والذى يحمل رقم 78، ومن خلال هذه الخاصية تستطيع ارسال أى رقم هاتف بشكل مباشر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الجوال للاتصال عليه بشكل سريع .

تحميل جوجل كروم بيتا للكمبيوتر

فى البداية تحتاج إلى تحميل وتثبيت الاصدار التجريبى من جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك من على هذا الربط “chrome/beta” ثم بعد ذلك قم بالخطوات أدناه .

تفعيل خاصية Click To Call

نظراً لان هذه الميزة متاحة حالياً فى الإصدار التجريبى، ستحتاج إلى تفعيلها فى المتصفح بشكل يدوى . فقط، بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت الاصدار بيتا من قوقل كروم، قم بالأتى :

  • افتح الاصدار التجريبى من كروم
  • انسخ هذا الرابط أدناه، ثم لصقه فى شريط العنوان بالمتصفح
  • حدد على تفعيل، ثم أنقر على إعادة تشغيل المتصفح
 chrome://flags/#click-to-call-ui

تنويه ::

لكى تنجح هذه الطريقة، يجب أن يكون نفس حساب جوجل المستخدم فى كروم على الهاتف وهو نفس حساب كروم المستخدم على الكمبيوتر .

اتصال على رقم من الكمبيوتر

الأن نفرض أنك تريد التواصل مع شركة أو موقع معين عن طريق رقم الهاتف المدرج فى بيانات الاتصال الخاصه بالموقع وفى نفس الوقت تجلس أمام شاشة الكمبيوتر . فى هذه الحالة، قم بالنقر على هذا الرقم، وعلى الفور ستلاحظ ظهور نافذة صغيرة، أنقر على اسم الهاتف الخاص بك كما فى سكرين شوت أعلاه .

اشعار على الهاتف بالرقم

ستحصل سريعاً على إشعار بالهاتف الخاص بك بهذا الرقم، بمجر النقر سيكون بإمكانك الاتصال والتحدث مع صحاب هذا الرقم .

الختام :

الهدف من هذا التحديث والميزة الجديدة المدرجة فى متصفح جوجل كروم هى ربط الهاتف بالكمبيوتر لمساعدة المستخدمين على أجراء المكالمات بشكل سريع وتجنب إحتمالات ادخال الرقم بشكل خاطئ .