برامج تدوير الفيديو المقلوب للكمبيوتر والأندرويد

ربما قد يكون لديك فيديو مقلوب محفوظ على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد، أو على الكمبيوتر بنظام ويندوز، أو قمت بتصوير فيديو بكامير الهاتف وبعد الانتهاء لاحظت بأن الفيديو يحتاج إلى التدوير والتعديل .

السؤال الأن، كيف يمكن تعديل الفيديو المقلوب على الكمبيوتر والهاتف ؟ حسناً، تابع هذا الدليل، حيث نتعرف سوياً خلاله على ضبط الفيديو المقلوب باستخدام بعض البرامج والتطبيقات المتخصصة فى ذلك .

برنامج تعديل الفيديو المقلوب للاندرويد

ستكون قادر وبكل سهولة على تدوير الفيديو فى الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد باستخدام تطبيق صور جوجل الذى يأتى مثبت بشكل افتراضى على أغلب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .


فقط، قم بتحميل وتثبيت تطبيق صور جوجل المجانى والتوفر على متجر جوجل بلاى، أما إذا كان مثبت على هاتفك، انتقل سريعاً إلى الخطوات أدناه ::

  • افتح تطبيق صور جوجل
  • توجه “الالبومات” ثم قم بالدخول إلى الفيديوهات
  • افتح الفيديو الذى تريد تدويره، ثم أنقر على العلامة المشار عليها فى سكرين شوت
  • بعد ذلك أنقر على “تدوير”

كرر الخطوات أعلاه مع أى فيديو ترغب فى تدويره .

تدوير الفيديو ببرنامج vlc

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز . هناك الكثير من برامج تشغيل الفيديو التى توفر إمكانية قلب الفيديو المقلوب على الجهاز من أبرزها برنامج VLC المتوفر لجميع أنظمة التشغيل بشكل مجانى .

للبدء فى تعديل الفيديو باستخدام هذا البرنامج . فقط، قم بتشغيل البرنامج بواسطة VLC، ثم أنقر على “أدوات”، وبعد ذلك أنقر على “التأثيرات والمرشحات” كما فى سكرين أدناه .

الأن، أنقر على الخيار المشار عليه “التأثيرات الفديوية”، ثم أنقر على “الهندسة”، وفى الأخير قم بتدوير الفيديو بالطريقة التى تناسبك .

بعد حفظ التغييرات ستلاحظ ضبط وتعديل الفيديو على الكمبيوتر الخاص بك .

فى حالة كنت لا تفضل استخدام برامج وتطبيقات طرف ثالث، فيمكنك فى هذه الأثناء القيام بهذه العملية أون لاين باستخدام بعض المواقع المتخصصة فى ذلك .

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على أفضل طريقة لتدوير أى فيديو على الهاتف أو الكمبيوتر .