أفضل ٣ تطبيقات لحذف الصور المكررة في الايفون

اذا كنت تبحث عن تطبيق جيد لحذف الصور المكررة في الايفون فأنت في المكان المناسب سوف نستعرض مجموعة من أفضل التطبيقات المميزة في هذا الخصوص .

تحدثنا في مقال سابق بشكل منفصل عن برنامج Dr. Cleaner لكن المقالة تعود الي تاريخ قديم مع التحديثات المستمرة واضافة برامج جديدة الي المتجر لذلك كان من الجيد اضافة بعض التطبيقات .

كل برامج تنظيف الايفون توفر هذه الخاصية بالاضافة الي بعض البرامج المتخصصة فقط في البحث عن الملفات المكررة وحذفها.


تطبيق Clean Doctor

هذا التطبيق يشمل حذف وإزالة الصور المكررة والسكرين شوت وجهات الاتصال والفيديوهات كبيرة الحجم والتقويم الي غير ذلك من البيانات التي تتكرر وتشغل المساحة يركز علي توفير مساحة بقدر الإمكان عبر التخلص من اي ملفات موجودة في أكثر من مكان او حتي في نفس الفولدر

يقوم بعمل بحث في مجلد الكامير للحصول علي الصور المماثلة والمكرررة وإزالتها , كما يظهر لك الصور كبيرة الحجم والتي تشغل مساحة بالتالي يمكنك التخلص منها اذا لم تكن بحاجة إليها .

حذف صور HDR المكررة والتي من ضمن الخصائص الجديدة في الآيفون عند التقاط اكثر من لقطة لنفس المشهد . يمكنك تحميل وتجربة التطبيق عبر متجر الآيتونز[ apps apple]

تطبيق Clean Duplicate Item

كما هو واضح من اسم التطبيق يعمل علي تنظيف الايفون يشمل ذلك حذف اي ملف مكرر صور فيديوهات جهات الاتصال ملفات نصية الي غير ذلك .

يقوم باكثر من وظيفة بشكل مناسب لنوع الملف علي سبيل المثال في جهات الاتصال المكررة يتم عمل دمج بنقرة واحدة . البحث عن كل ملفات الفيديو الكبيرة والتي قد لا تحتاج اليها وحذفها بنقرة واحدة .

في المجمل العام يعمل علي تنظيف وتوفير مساحة الآيفون بما في ذلك العثور علي الصور المكررة وحذفها وهو الهدف الاساسي من هذه التدوينة . [ apps apple]

تطبيق Phone Cleaner

برنامج جيد يدعم العمل علي الايفون iPhone X يقوم بنفس وظيفية التطبيقات السابقة من حيث البحث والعثور و حذف الملفات المكررة في الايفون بما في ذلك الصور .

بعد تشغيل التطبيق وبعد العثور علي الصور المكررة تستطيع تحديد الكل ثم حذف مرة واحدة . ليس هناك الكثير للحديث عنه يستحق التجربة [ apps apple]

الخلاصة

يمكنك العثور بين التطبيقات السابقة علي تطبيق مسح الصور المكررة للايفون بكل سهولة حتي اذا لم تحقق اي من هذه التطبيقات الهدف يمكنك البحث بإستخدام Duplicate في متجر البرامج وسوف تظهر معك قائمة كبيرة بالبرامج التي توفر هذه الخاصية .