كيفية تمكين ملفات تعريف الارتباط في متصفحك قوقل كروم للكمبيوتر والاندرويد

تواجدك هنا يعنى أنك قد واجهت رسالة ” يرجى التأكد من تمكين ملفات تعريف الارتباط في متصفحك وإعادة المحاولة ” عند محاولة التسجيل، أو تسجيل الدخول لأى موقع . عموماً وعلى أى حال، سوف نتعرف سريعاً على خطوات تمكين ملفات تعريف الارتباط فى جوجل كروم لهواتف أندرويد والكمبيوتر .

ما هى ملفات تعريف الارتباط

فى البداية دعونا نتعرف على ما هى الفائدة من ملفات تعريف الارتباط الكوكيز cookies فى متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك . بإختصار شديد، تقوم المواقع التى تزورها بإنشاء ملفات تعريف الارتباط التي تحفظ معلومات تصفحك وتسهل تجربتك على الإنترنت. فبفضل ملفات تعريف الارتباط، تتمكن المواقع من القيام بالأتى :

  • إبقائك في وضع تسجيل الدخول
  • تذكر مواقعك المفضلة
  • توفير وتقديم محتوى يلائم ثقافتك

كيفية تشغيل ملفات تعريف الارتباط للكمبيوتر

افتح متصفح قوقل كروم على الكمبيوتر الخاص بك، ثم بعد ذلك أنقر على القائمة علامة الثلاث نقاط، ثم أنقر على خيار الإعدادات كما فى سكرين شوت أدناه .


مرر لاسفل ثم أنقر على “الإعدادات المتقدمة” .

ضمن إعدادادت الخصوصية أنقر على “إعدادات الموقع الإلكتروني”

فى الأخير، قم بتفعيل خيار “ملفات تعريف الارتباط”

الأن تم تفعيل ملفات تعريف الارتباط للكمبيوتر فى كروم

تفعيل ملفات تعريف الارتباط كروم للاندرويد

أما بخصوص هواتف وأجهزة أندرويد فالأمر سهل للغاية . أفتح قوقل كروم على الهاتف، أنقر على الثلاث نقاط، مرر لاسفل وأنقر على “الأعدادات، بعد ذلك أنقر على “إعدادات المواقع”، ثم أنقر على “ملفات تعريف الارتباط” وقم بالتفعيل كما فى سكرين شوت أعلاه .

ايقاف ملفات تعريف الارتباط

بخصوص طريقة تعطيل وايقاف ملفات تعريف الارتباط فى جوجل كروم سواء على أندرويد أو الكمبيوتر . فى هذه الأثناء، قم بالخطوات أعلاه، وفى الأخير، قم بتعطيل وإيقاف التشغيل بدلاً من التفعيل .

مشكلة ملفات تعريف الارتباط

ماذا لو قمت بخطوات تفعيل ملفات تعريف الارتباط فى كروم وفى الوقت نفسه لم يتم التفعيل واستمرت ظهور رسالة “يرجى التأكد من تمكين ملفات تعريف الارتباط في متصفحك وإعادة المحاولة” هنا يتوجب عليك القيام بمحو ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح جوجل كروم لحل هذه المشكلة .