حل مشكلة تكرار ايقونات التطبيقات في الأندرويد

الآيقونات هي الوسيلة التي تميز تطبيق عن أخر اثناء استخدام الهاتف خاصة مع وجود الكثير من التطبيقات في نفس الشاشة الامر الذي يصعب معه التعرف علي البرامج من الأسماء أو الإختصارات , المشكلة هنا والتي تظهر في بعض الهواتف دون البعض هي تكرار ايقونات هذه التطبيقات .

هذه المشكلة تظهر بوضوح في بعض الواجهات الضعيفة او التي تركز علي تخصيص الواجهة بإضافة بعض الخدمات التابعة لشركة أخري . لكن حتي اكون صريح معكم حل المشكلة يعود في المقام الأول الي خبرة المستخدم وطريقة تعاملك مع الهاتف والتطبيقات التي تستخدمها علي هاتفك .

هنا سوف أقترح مجموعة من الخطوات والتي تساهم بشكل فعلي في حل هذه المشكلة , يمكنك ان نختصر هذه الخطوات في النقاط التالية


  • تحديث نظام التشغيل الأندرويد
  • تحديث التطبيق الذي يتكرر
  • فحص الهاتف من الفيروسات
  • حذف الكاش وملفات البرامج
  • تغيير اللانشر إن أمكن
  • اختصارات المواقع

تحديث البرنامج

قد يكون تحديث البرنامج كافي لحل هذه المشكلة والقضاء علي تكرار الايقونات خاصة مع بعض البرامج الضعيفة , يمكنك اختصار هذه الخطوة بحذف البرنامج ثم إعادة تنصيبه من المتجر .

هنا يجب ان يتم إعادة تنصيب البرانامج من متجر التطبيقات بحيث تضم الحصول علي أحدث إصدار متاح من التطبيق , ونفس الحال في عملية تحديث التطبيقات يجب ان تتم عبر متجر جوجل بلاي من صفحة البرنامج ثم تحديث .

تحديث الاندرويد

لا تقلل من هذه الخطوة , حيث في الكثير من الاحيان الحصول علي أحدث إصدار متاح لنظام الاندرويد بالاضافة الي التحديثات التي ترسلها الشركات المصنعة كافية لحل هذه المشكلة والحصول علي اداة افضل لنظام التشغيل

يمكنك تصفح الموقع الرسمي للشركة المصنعة ومنتديات الدعم للوقوف علي احدث اصدار متاح واذا ما كان هناك اي تعديلات اخري تتعلق بالوجهة التي تستخدمها علي هاتفك .

فحص الاندرويد من الفيروسات

فحص الهاتف من الفيروسات هنا سوف يحمي هاتفك بشكل عام من الكثير من التهديدات التي يتعرض لها عند تنصيب تطبيقات من مصادر مجهولة او غير معروفة بالاضافة الي البرامج الضعيفة والتي تستغل المستخدم بإرسال الإعلانات المزعجة

في بعض الاحيان تساهم الفيروسات في انشاء اختصارات البرامج في كل مكان في الجهاز بالإضافة الي وجود صعوبة في حذف هذه الايقونات المكررة , بالتالي قد يكون فحص الهاتف من الفيروسات كافي لحل المشكلة .

تغيير لانشر الاندرويد

ما رئيك أن نقوم تنصيب لانشر جوجل الرسمي او أي لانشر أخري معروف بالجودة , حتي وإن كان بشكل مؤقت نهدف هنا فقط الي الوقوف علي سبب المشكلة ثم يمكنك الرجوع الي اللانشر المفضل .

من متجر البرامج ابحث عن Google Now Launcher وابدء في تنصيب هذا اللانشر علي هاتفك , هل تم حل المشكلة ؟ اذا كانت الاجابة بنعم في هذه الحالة يمكنك حذف اللانشر الرسمي والذي يظهر عليه المشكلة او استخدام لانشر بديل. راجع كيف تختار افضل لانشر.

متجر البرامج يحتوي علي الكثير من الثيمات المميزة ابحث بكلمة Launcher للحصول علي ما تريد .

حذف الكاش

هذه الخطوة بديهية لكن يجب ان تفكر ان من قام بإنشاء هذا التطبيق شخص مهما كان من الذكاء هذا لايمنع من وجود بعض الاخطاء في اي برنامج .

ابدء بعملية حذف كافة الملفات التي تم تخزينها والتي تتعلق بالتطبيق الذي يتكرر , من الإعدادات ثم التطبيقات اذهب الي التطبيق الذي يتكرر ثم بالاسفل ” حذف الكاش ” أو حذف البيانات مع فرض ايقاف التطبيق ثم اعد تشغيله مرة أخري

الخلاصة

في الخطوات السابقة نحاول الوصول الي سبب مشكلة تكرار ايقونات البرامج في الاندرويد الامر يحتاج فقط لبعض الوقت لكن المشكلة ليست بالصعبة حيث يكفي اي من الخطوات السابقة لحل مشكلتك .