كيف ابدأ العمل على الانترنت إليكم الخلاصة

بالتأكيد بعد الإطلاع علي العنوان تعتقد ان هناك سر خفي أو زر بمجرد النقر عليه سوف تبدء عملك الحر بدون اي مشاكل او تعب ! هل هذا معقول ؟ ليس هناك سر يا صديقي حيث ان العمل علي الانترنت لا يختلف كثيراً عن العمل في الواقع من حيث الحصول علي فرصة جيدة والتدرج . لا تقلق سوفر اوفر لك الطريق لكي تبدأ عملك اون لاين لكن تمهل وتابع معي .

كما وضحت ليس هناك خلطة سحرية الأمر يرجع الي الإجتهاد والأهتمام والرغبة في أنت تصل لهدفك وهو الحصول على وظيفة عن طريق الانترنت , وكما تعلم هذا العمل خاص بالتالي مثل اي عمل خاص لابد ان تمتلك شيء من خبرة او تميز في تنفيذ شيء معين بحيث يقوم الاشخاص بالدفع لك مقابل هذه الخدمة التي تقدمها او المهارة التي تتميز بها .

فكر لدقائق اذا كنت صاحب عمل او شركة هل كنت ستوظف شخص لن يضيف لك اي شيء او لا تحتاج إلي خدماته أو لا يمتلك اي ميزة عن باقي الاشخاص ؟ بالقطع لا . بالتالي لابد ان يكون لديك شيء مميز بحيث يتم توظيفك .


طالما تعمل علي تنمية مهاراتك سوف تحصل علي افضل الوظائف عبر الانترنت , الشيء الرائع هنا هو احتياج الطرف الاخر لخدماتك بالتالي انت في مكان مميز طالما لديك هذه المهارة .

سوف نتحدث فيما يلي عن افضل الوظائف التي يمكنك العمل بها عبر الانترنت بالتالي يجب ان تعمل علي تطوير نفسك ومهاراتك بخصوص اي من هذه الوظائف , اختار ايهما تفضل وتستطيع ان تصبح مميز بها , اما عن العائد المادي يأتي لا محالة طالما لديك ما تقدمه في اي من هذه المجالات .

تطوير المواقع تطبيقات الهواتف الذكية

تطوير مواقع الانترنت وتطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية يعتبر من أفضل المجالات في الوقت الحالي والتي عليها طلب بشكل مستمر , لايمكنني ان احدد لك ما هي افضل لغة برمجة يجب البدء بها, طالما لديك اليوتيوب يمكنك البحث عن ما هو الافضل او المطلوب في الوقت الحالي .

سواء كنت تتعلم Java, Swift, Python, Ruby, JavaScript الي غير ذلك من لغات البرمجة المتاحة فإن سوق العمل يتغير بشكل مستمر لذلك عليك البحث عبر اليوتيوب ومتابعة المتخصصين في تعليم هذه اللغات مع الإطلاع علي اي منها قد يكون مفيد لك

الترجمة

أقصد هنا الترجمة بكل أنواعها سواء ترجمة الاوراق والمستندات للشركات او المشاركة في تعريب بعض التطبيقات الي غير ذلك من أشكال الترجمة المختلفة .

تعتبر الترجمة من افضل وأسهل المجالات التي يمكنك البدء بها حيث هناك الكثير من الادوات المتاحة أونلاين وتساعدك في العمل لكن تذكر ان المجال السهل الي حداً ما في الغالب يضم الكثير من المتخصصين بالتالي تصبح المنافسة قوية .

اذا كنت ترغب في بدء عملك في مجال الترجمة يفضل ان تطلع علي العديد من المقالات ومشاهدة الفيدوهات التي توضح كيف تبدء ومن اين تبدء في هذا المجال مع التركيز علي جودة الترجمة دائمًا بحيث بمرور الوقت يصبح لك مكانة مميزة في هذا العالم .

مصور فوتوغرافي

هذه المهنة هي الاشهر اونلاين حيث تحتاج الي مهارة خاصة لدي الشخص بالتالي المنافسة صعبة للغاية وتحتاج في البداية الي شخص يعشق التصوير ثم يدرس ويطلع عن كيفية اداء هذا العمل علي اكمل وجه ثم يشارك ويطلع علي الكثير من الاعمال كمصدر إلهام .

ابدء في هذا المجال اذا كنت تعشق التصوير ومع اقل عملية بحث في جوجل عن مواقع لبيع وشراء الصور سوف تحصل علي قائمة عملاقة بالكثير من المواقع التي يمكنك طرح صورك عليها حسب الشروط المحددة وسياسة كل موقع .

تعمل معظم المواقع في هذا المجال علي تقديم المصور لطلب للإشتراك ثم الإلتزام بساسية الموقع من حيث احجام وجودة الصور وبعض التفاصيل الاخري ثم انشاء ملفك الشخصي وعرض بضاعتك ” الصور ” في متجر عالمي يمكن لاي شخص في العالم ان يقوم بالشراء

لا تستهين بهذا العمل يحتاج الي الصبر كبداية لكن بمجرد ان تضع اقدامك سوف تجني ثمار جهدك .

كاتب

لا تقلق هنا كاتب يقصد به الكتابة في اي مجال تفضله, يشمل ذلك كتابة المقالات في كافة المجالات او القصص القصير او حتي الكتب والابحاث وطرحها للبيع .

انتظر انا أعمل في هذا المجال وأكتب لك هذه المقالة من واقع حبي لعملي ومشاركة ما أعرفه معك بعد الإطلاع علي بعض المصادر ثم الحصول علي فكرة جيدة وتحضير أفكاري بدأت في الكتابة وانا الان أقوم بشيء أفضله كثيراً .

بالطبع تواجهني الكثير من الصعوبات لكن مع الوقت والبحث والإطلاع استطيع التغلب عليها وبمرور الوقت سوف اصبح أفضل وأكتب بطريقة افضل من الحالية طالما أعمل علي تحقيق هدفي . لذلك اذا كنت تجيد الكتابة في اي مجال انصحك بأن تبدء الكتابة بشكل مجاني كبداية ثم انتقل الي التقدم في الوظائف المطلوبة في هذا المجال

سوف يطلب منك بالتأكيد ما يثبت مهارتك في الكتابة قد يكون ذلك في صورة اختبار بسيط او مشاركة اي من اعمالك المجانية والتي تدل علي مهارتك .

ويب ديزاين Graphic Designer

هذا المجال عملاق بكل ما تحمله الكلمة من معني لايمكنني حتي تحديد او توضيح عدد المسمى الوظيفي, يكفي ان تعرف مجرد اتقان اي من برامج تحرير الصور مثل الفوتوشوب كافي أن يفتح لك الطريقة للحصول علي وظيفة اون لاين من البيت .

التصميم هنا يشمل الشعارات الخاصة بالمواقع والعلامات التجارية كل شيء تقع عليه عينك ويحمل شعار ” LOGO ” في الغالب قام به موظف حر عبر الانترنت وهناك الكثير والكثير من المواقع التي تحتوي علي طلبات تنفيذ الأعمال .

هل تجيد انشاء العروض التقديمية , تصميم غلاق لكتاب او اي منتج , رسم الآيقونات تحرير الصور بأي من التطبيقات المتخصصة هل لديك هذه المهارة ؟ لماذا لا تبدء من الأن .

خدمة العملاء

العمل في خدمة العملاء من المنزل من اشهر الوظائف الموجودة ايضًا في الوقت الحالي , الشيء المميز في هذه الوظيفة إمكانية البدء في العمل حتي وإن لم يكن لديك الكثير من المهارات يكفي ان تجيد التواصل مع الاشخاص بالشكل المناسب هذا تقريباً كل شيء .

لكن كما وضحنا لا تقلل من أي عمل اونلاين بالعكس يفضل دائمًا ان تكون علي معرفة تامة بما تقوم به ومتطلبات الوظيفة والعمل بأفضل شكل ممكن بحيث يصبح لديك الإمكانية من الانتقال الي شركة عملاقة مميزة في هذا المجال بالتالي الحصول علي عائد مادي افضل .

ابدء بالبحث عن الشركات التي تطلب خدمة عملاء من المنزل وتقدم الي الوظائف التي قد تكون مناسبة لطبيعة يومك لكن تأكد من الاهتمام بالعمل حتي وان كان بسيط بحيث مع مرور الوقت يصبح لديك خبرة كافية للإنتقال الي شركة أفضل .

الخلاصة

ليس هذا فقط يختلف المسمي الوظيفي من مكان إلي أخر بالتالي الوظائف بالأعلي والتي تحدثنا عنها ما هي إلا مجرد بداية واختصار بسيط حيث تحتوي كل وظيفة علي العديد من الوظائف الفرعية , تحتاج فقط الي ان تمنح نفسك بعض الوقت للبحث والإطلاع .