مايكروسوفت وورد اون لاين لتعديل وانشاء الملفات

تحتوي مجموعة الأوفيس علي العديد من الخدمات يتقدمها برنامج وورد وهو من افضل التطبيقات علي هذه الكوكب في انشاء وتحرير الملفات النصية سواء في المنزل او العمل أو المدرسة الي غير ذلك , ماذا عن الحصول علي نسختك المجانية اونلاين بدون الحاجة الي تحميل اي تطبيقات ؟ هذا ما سوف نعمل عليه في هذه التدوينة فقط تابع معي .

اذا كنت بحاجة الي فتح ملف وورد اون لاين مجانا او تعديل علي ملف حالي او انشاء ملف جديد سوف تساعدك هذه الخدمة المجانية من مايكروسوفت علي ادارة الملفات بالكامل عبر المتصفح مباشرة مع امكانية حفظ الملف والتصدير بأكثر من صيغة مثل PDF و ODT  الي غير ذلك من الصيغ المتاحة .

كل ما تحتاج اليه في البداية فقط التوجه الي الصفحة الرسمية للخدمة من هنا office.com في البداية سوف تحتاج الي تسجيل الدخول بإستخدام حسابك اذا لم يكن لديك حساب يمكنك الإطلاع علي طريقة عمل حساب مايكروسوفت حيث تم شرح الخطوات بالتفصيل .


ابدء بكتابة بيانات حسابك في مايكروسوفت ثم بمجرد تسجيل الدخول سوف يتم تحويلك الي الصفحة الرئيسية للخدمة والتي تبدو كما هو واضح من السكرين شوت التالي .

هناك بعض النماذج الافتراضية مثل نموذج كتابة الملاحظات وبعض النماذج الاخري , يمكنك الاكتفاء بفتح صفحة فارغة للبدء في العمل .

وبشكل بديهي يمكنك من Upload and open فتح ملف وورد اون لاين من علي جهاز الكمبيوتر او الموبيل ثم البدء في تحرير الملف والتعديل عليه .

طالما لديك حساب في ميكروسوفت بالتالي اصبح بالإمكان حفظ ملفاتك علي الخدمة السحابية OneDrive وهو ما يحدث بشكل تلقائي حيث لا تحتاج الي حفظ الملف يتم ذلك بشكل تلقائي اثناء الانشاء والتعديل مع تخزين الملفات علي حسابك في الدريف .

يمكنك ايضًا تحميل التطبيق الرسمي علي الهاتف للاندرويد play.google وللآيفون apps.apple حيث يتيح ايضًا استخدام برنامج الوورد بشكل مجاني علي الهواتف بدون الحاجة الي الخدمة الاونلاين .