استخدام جوجل درايف بدون نت للاندرويد والايفون

طالما لديك حساب جوجل اصبح بالإمكان الوصول الي كافة الخدمات الاخري بما في ذلك خدمة التخزين السحابي دريف , المميز وجود ١٥ ججيا مجانية من المساحة التي يمكنك رفع عليها جميع انواع المحتويات ولما كان من المميز انشاء وتعديل واستعراض جميع انواع الملفات لذلك من المميز ان نوضح كيف يمكنك الاستفادة بكل هذه الخدمات حتي مع عدم وجود انترنت .

من أكثر الخدمات التي نستخدمها بشكل يومي إمكانية انشاء وتعديل الملفات النصية مثل ملفات الوورد والإكسل والعروض التقديمية لذلك اتاحة العمل علي اي من هذه الملفات بشكل اوفلاين حتي مع انقطاع الانترنت وتخزينها علي حسابك بمجرد الاتصال مرة اخري من الخصائص الرائعة والتي توفر حل اضافة للعمل في اي وقت .

هنا سوف نركز علي تطبيق قوقل دريف علي الهواتف الذكية وبالتحديد علي الاندرويد والآيفون والأجهزة اللوحية , كل ما تحتاج اليه لكي تتمكن من استخدام خاصية بلا اتصال بالإنترنت هو تنصيب البرنامج الرسمي من قوقل علي هاتفك .


سجل دخول بحسابك في جوجل وعند فتح البرنامج سوف تلاحظ وجود ثلاث نقاط صغيرة بجانب الملفات الموجودة او الملفات التي سوف تقوم بإنشائها كل ما عليك فقط هو التحديد علي الثلاث نقاط واختيار الإتاحة بلا اتصال بالإنترنت كما هو واضح من السكرين شوت .

سوف يتم تخزين الملف الان علي قوقل دريف علي جهازك مع إمكانية العمل عليه واستخدام كافة خصائص الدريف حتي وان لم يكن هناك انترنت .

ابدء في تخصيص الملف بالإضافة او الحذف كما تريد وحسب نوع الملف حيث ان الخاصية تشمل كل أنواع الملفات المدعومة من قوقل دريف .

يمكنك العثور علي الملفات التي تدعم العمل بلا اتصال بفتح قوقل دريف ثم من القائمة الرئيسية ومن الاختيارات المتاحة حدد علي ” بلا اتصال ” ليظهر كافة الملفات التي يمكنك استخدامها .

تستطيع تفعيل نفس الخاصية علي أجهزة الكمبيوتر المكتبية واللاب توب فقط راجع الشرح السابق والذي تحدثنا فيه عن نفس الخاصية لكن علي اجهزة سطح المكتب .