أفضل تطبيقات مراقبة هواتف الاطفال للاندرويد

لايمكن عزل طفلك عن العالم وعلي وجه التحديد استخدام الهواتف والإنترنت إلا ان ذلك لايمنع من إمكانية وضع بعض القيود علي الاستخدام هذه القيود يمكن إدارتها عبر مجموعة مميزة من البرامج التي سوف نستعرضها عبر هذه التدوينة والتي سوف تركز علي أفضل الخيارات والتطبيقات المتاحة علي المتجر والمتخصصة في مراقبة هواتف الاطفال التي تعمل بنظام اندرويد.

نحن هنا لن نراقب أو نتجسس علي الطفل بقدر ما سوف نتابع ما يقوم به ومنحه ما يحتاج إليه مع حمايته في نفس الوقت من الاشياء المضرة , بالتالي يجب ان تستخدم الرقابة للحماية وليس لتقيد الحرية او عزل طفلك عن العالم المحيط .

يجب ان تمنحه الحق في استخدام التقنية لكن بالقدر المفيد الكافي الذي يطور من مهاراته ويجعل التقنية شيء يضيف إلي شخصيته من علوم ومعرفة والترفيه ايضًا . الاهم ان لا نترك الطفل كفريسة سهلة ولا نقوم بعزله عن العالم , خير الامور الوسط .


ما الفائدة من هذه التطبيقات ؟

قد يتبادر الي ذهنك ما الفائدة من تطبيق علي الهاتف هل هذا كافي لحماية طفلي اثناء استخدام الانترنت بشكل عام ؟ قبل الإنتقال الي التطبيقات سوف اوضح لك فكرة عمل هذه البرامج بشكل عام .

نحن هنا نبحث عن كيفية مراقبة هواتف الاطفال أو بالأحري وسيلة واداة فعالة للاندرويد بالتالي لابد من وسيلة تتناسب مع طبيعة نظام التشغيل والخدمات المقدمة التي يوفرها الهاتف لذلك سوف توفر هذه التطبيقات ما يلي :

  1. مراقبة النشاط العام وعدد ساعات الإستخدام للهاتف
  2. الموافقة او رفض طلبات تنصيب البرامج من المتجر
  3. اقتراح التطبيقات الموصي بها والتي تساعدك في اختيار المناسب لطفلك
  4. تحديد وقت استخدام الهاتف
  5. قفل الجهاز في وقت معين ومنع استخدامه مثل اوقات الطعام او النوم
  6. معرفة أماكن وجود طفلك

برنامج مثل Family Link المقدم من شركة جوجل يوفر لك كافة الادوات السابقة في تطبيق واحد بحيث يصبح لديك السيطرة الكاملة علي هاتف الطفل ومتابعة كل شيء .

تختلف بالتأكيد الخصائص التي يوفرها كل تطبيق عن الاخر لذلك سوف اوفر لكم قائمة من البرامج المفيدة والعملية للرقابة ولك حرية اختيار المناسب .

راجع ايضًا المقالات التالية :

أفضل برامج مراقبة هاتف ابنك

هنا مجموعة من افضل البرامج التي يمكنك الاختيار فيما بينها يتقدمهم بطبيعة الحال برنامج جوجل الرسمي Google Family Link انصحك بتجربة هذا البرنامج :

سوف أعمل خلال الفترة القادمة علي تقديم شرح تفصيلي لأهم هذه البرامج في صورة تدوينة مستقلة بالإضافة الي تقديم مجموعة من نفس التطبيقات لكن لأجهزة IOS الآيفون والآيباد , فقط تابعنا او اشترك في القائمة البريدية .