أفضل تطبيقات إدارة الملفات للأندرويد

تأتى جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز، وماك، ولينكس مع برنامج وتطبيق “مدير الملفات” لتتمكن من عرض وإدارة ملفاتك . إنه جزء مهم جداً وأساسى من النظام . الشيء نفسه ينطبق على نظام أندرويد ! نعم، يأتي كل هاتف يعمل بنظام أندرويد مع مدير ملفات افتراضي، ولكن ليس جميعها جيداً بما فيه الكفاية، كما أن بعض الهواتف قد لا تأتى مع مدير ملفات .

بالتالى، إذا كنت تبحث عن تطبيق لادارة الملفات الخاصة بك مع كل المميزات التى تحتاج إليها، فهذه هي بعض من افضل تطبيقات ادارة الملفات للاندرويد التي يجب أن تجربها على الهاتف الخاص بك .

قبل الخوض فى التفاصيل، انصحكم جميعاً بمراجعة مقال سابق بعنوان “أفضل مدير ملفات للاندرويد عن تجربة شخصية” للإطلاع على كافة المميزات والخصائص التى يوفرها هذا التطبيق الرائع حقاً .


تطبيقات مدير الملفات

عموماً، تابع القائمة أدناه وأختر ما ينال على إعجابك :

  • Total Commander
  • X-Plore File Manager
  • Astro File Manager
  • ES File Explorer
  • Asus File Manager
  • MiXplorer

:: تطبيق Total Commander الكلاسيكي والأصلي والذى اعتمد عليه شخصياً مع واجهة مستخدم بسيطة ولكنها قوية . يمكنك إضافة المزيد من الميزات إليه باستخدام المكونات الإضافية . فمثلاً، يحتوي على مشغل وسائط، ويمكنك الإشارة المرجعية وحفظ المجلدات كاختصارات .

من المميزات الرائعة فى التطبيق أيضًا انه يساعدك على حفظ حالات الواتساب بدون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت تطبيق متخصص فى ذلك .

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاى وأنصح الجميع بتحميله وتثبيته . [play.google.com]

:: تطبيق X-Plore File Manager ما يميزه هو أنه يوفر لك خيار التعامل مع النوافذ في نفس الوقت من خلال تزويدك بمستكشف ثنائي الأجزاء حتى تتمكن من نسخ الملفات ومقارنة مجلدين . بالإضافة إلى كل هذا، فإنه يسمح لك بمشاهدة ملفات APK الداخلية ويسمح لك بضغط المجلدات في حزم APK . يحتوي على خريطة للقرص تتيح لك معرفة الملفات التي تشغل مساحة أكبر على القرص ويأتي مع عارض PDF الخاص بها. يمكنك إدارة ملفاتك لاسلكيًا من متصفح الويب لجهاز الكمبيوتر. يأتي مزودًا بوحدة تخزين سحابية ومشغل فيديو يسمح بالترجمات .

يدعم التطبيق العمل على إصدار أندرويد 4.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

:: تطبيق Astro File Manager الذى تراه عندما تذهب إلى صفحة جوجل بلاى . تطبيق موجه لأي شخص يريد متصفح ملفات رائع بدون إعلانات . بالإضافة إلى مساعدتك في تنظيم ملفاتك من خلال مدير الملفات الخاص بها، يأتي مع منظف ذاكرة مفيد يسمح لك بضغط وفك ضغط الملفات بتنسيقات rar و zip .

يمكنك أيضًا وضع إشارة مرجعية على الإعدادات والملفات والمجلدات. إنه يأتي مع مشغل الوسائط الخاص به الذي يتيح لك تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقى ، والاطلاع بسهولة على مجموعة الصور الخاصة بك ، وإدارة التخزين السحابي الخاص بك . [play.google.com]

:: تطبيق ES File Explorer يعد أقدم مستكشف ملفات وأكثرهم موثوقية في هذه القائمة. سيكون في الواقع رقم واحد إذا كان فقط خالية من الإعلانات . يأتي مع ميزة الإيماءات الخاصة به حيث يمكنك تسجيل بعض الإيماءات التي ستؤدي وظائف داخل التطبيق. كما يسمح لك بحفظ الاختصارات في المجلدات والملفات على شاشتك الرئيسية

يأتى مع مشغلات لأنواع الملفات المختلفة، بحيث يمكنك مشاهدة الفيديو وتشغيل الموسيقى مباشرة منه . يوجد أيضًا مدير مهام حيث يمكنك قفلالمهام وتحرير بعض الذاكرة على جهازك . [apkpure.com]

:: تطبيق Asus File Manager الموجه لهواتف آسوس والأجهزة اللوحية Zen . يأتي مع تصميم بسيط وجميل من الناحية الجمالية . كما يحتوي تطبيق Asus File Manager على شاشة فئة جميلة تتيح لك تنظيم ملفاتك وتصنيفها . إنه متوافق مع مجموعة من خدمات التخزين السحابية مثل OneDrive و Google Drive و Dropbox ، في حين أنه بسيط بما يكفي لربط الحساب وإدارته مباشرة. كما يسمح لك بضغط وفك ضغط ملفات rar و zip ويتيح النقل اللاسلكي بين الهاتف والكمبيوتر.

إلى جانب ذلك، برنامج خالى تمامًا من الإعلانات . [play.google.com]

فى الأخير، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن أفضل مجموعة برامج لادارة الملفات على هواتف وأجهزة أندرويد .