افضل برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو وعمل سكرين شوت ٤ تطبيقات مميزة

أصبح تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو والهاتف وعمل سكرين شوت من أكثر الوسائل التي تساعد علي توصيل فكرة أو معلومة معينة او مجرد مشاركة حالة علي اي من مواقع التواصل الإجتماعي وبرامج التراسل الفوري في الوقت الحالي , هنا جمعت لكم مجموعة مميزة من التطبيقات المجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة عالية .

مع أقل عملية بحث عن هذا النوع من البرامج سوف تحصل علي قائمة كبيرة من التطبيقات التي يمكنك الإعتماد عليها لكن المشكلة ان معظم هذه البرامج مدفوعة وتمنحك فترة تجريبة ثم يجب عليك الشراء ومنها ما يضيف علامة مائية بشكل إجباري علي الفيديوهات الي حين الدفع الي غير ذلك بالتالي كان من الضروري كتابة هذه المقالة والتي تركز علي افضل برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر.

كما هو واضح من العنوان نركز علي البرامج التي تستخدمها بشكل مجاني بدون الحاجة للشراء وهذه التطبيقات هي كالتالي


من افضل البرامج المجانية لتصوير الشاشة فيديو

  1. Free Cam
  2. OBS
  3. SCREEN RECORDER
  4. FLASHBACK

الترتيب في القائمة السابقة لايعني بالضرورة الأفضلية , يمكنك تصفح قائمة البرامج والقاء نظرة سريعة ثم تقرير اي من هذه التطبيق مناسب لك .

بالتركيز علي الهدف من هذا النوع من البرامج وهو لتصوير شاشة الكمبيوتر سوف تلاحظ ان كل البرامج بالتأكيد توفر هذه الوظيفة بالتالي لاحاجة لاستخدام اي تطبيقات اخري مدفوعة .

وجه الإختلاف بين تطبيق وأخر هو في الخصائص الاضافية التي قد يوفرها لكن بشكل عام اي من التطبيقات سوف يوفر تصوير الشاشة . اذا كنت غير محترف او مجرد تحتاج الي تطبيق للتصوير فهذه الادوات كافية .

أما لمن يبحث عن برامج احترافية للعمل اليومي بالتأكيد يأتي camtasia studio في المقدمة كأفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر مدفوع يعمل علي الويندوز وبرنامج screenflow من افضل التطبيقات لأجهزة الماك .

هل يمكن عمل سكرين شوت ايضًا ؟

بالتأكيد توفر هذه التطبيقات بجانب الوظيفية الاساسية إمكانية عمل سكرين شوت لاي جزء من الفيديو او تصوير الشاشة الحالية والتقاط صورة سريعة .

كما توفر التطبيقات إمكانية حفظ الملفات بصيغ مختلفة علي سبيل المثال يمكنك تحديد جزء معين من الفيديو الذي تم تسجيله وحفظه في شكل صورة متحركة GIF وهي من الخصائص الرائعة .

لكن يجب عند تصدير اي صورة متحركة ان تحاول بقدر الإمكان تقليل الوقت المستغرق حتي لايصبح حجم الصورة كبيرة وهو ما سوف يسبب ازعاج عند مشاركة ورفع الصورة علي الانترنت

الخلاصة

نصيحتي لك وبحكم عملي حسب الحاجة تحدد الوسيلة المناسبة بالتالي اذا كان مجرد هدفك تصوير فيديو ومشاركته يكفي اي من هذه الاختيارات المجانية للقيام بالمهمة , أما اذا كنت تعمل علي تحرير الفيديو وتحتاج الي تطبيق مناسب بشكل يومي التطبيقات المدفوعة هي الاختيار المناسب .