الحل : اوشكت مساحة تخزين icloud على الامتلاء من تجربتي الشخصية

  • Post Author:
  • Post last modified:19/09/2019
الحل : اوشكت مساحة تخزين icloud على الامتلاء من تجربتي الشخصية

لايمكن الإستغناء عن استخدام خدمة التخزين السحابي من آبل icloud لكن ماذا عن المساحة ؟ خاصة مع توافر نسخة مجانية قليلة مجرد ٥ جيجا مع صيغ وجودة الصور في الوقت الحالي لم تعد كافية بالإضافة الي تخزين النسخ الاحتياطي وملفات الألعاب والبرامج التي نستخدمها , سوف نعمل علي حل مشكلة اوشكت مساحة تخزين علي الامتلاء .

تظهر رسالة الخطأ من قبل آبل عند اقتراب إمتلاء مساحة تخزين الآي كلاود بشكل كامل بالتالي تحتاج الي تحديد الحل , الخطوة الاولي وعند الدخول إلي الإعدادات سوف يظهر التنبيه بالأعلي بمجرد الدخول لصفحة رسالة الخطأ والتحديد علي التنبيه سوف يتم تحويلك الي صفحة شراء مساحة تخزين icloud.

شراء المساحة هنا ليس بالأمر الصعب فقط حدد علي اقبل باقة ٥٠ جيجا بمبلغ بسيط ثم تابع عملية الشراء وابدء في اضافة فيزا الدفع او استخدام الفيزا المضافة مسبقًا علي الآيتونز , قمت بتجربت هذه الخطوات من قبل ليس هناك اي شيء صعب سواء عند الشراء او الألغاء في اي وقت لاحق بشرط نقل كافة بياناتك قبل الغاء الخطة المشترك بها

تنظيف الاي كلاود

لكن الحصول علي مساحة اضافية مدفوعة ليس هو الحل الذي نقصده هنا فنحن سوف نعمل علي القيام ببعض الخطوات الهامة والتي قمت بها ايضًا علي جهازي وبالفعل تمكنت من تفريغ علي الاقل نصف مساحة الآي كلاود المستهلكة , الخطوات حسب الترتيب :

  1. حذف النسخ الاحتياطيه من الاي كلاود [القديمة]
  2. حذف ملفات الألعاب والبرامج المخزنة

تابع من الإعدادات ثم اضغط علي ملفك الشخصي من ضمن الإختيارات المتاحة حدد علي الآي كلاود ثم اختيار إدارة مساحة التخزين هنا سوف نركز علي النسخ الإحتياطي والصور والبرامج والألعاب .

عند إلقاء نظرة حول نوعية الملفات التي تستهلك مساحة التخزين سوف تتعرف علي السبب بمجرد النظرة الأولي , ياتي في المقدمة النسخة الاحتياطية القديمة للايفون والآيباد والآيبود .

اذا كان لديك اكثر من جهاز آبل او انتقلت حديثًا من ايفون اصدار قديم الي اخر حديث مع إستخدام نفس حساب الآبل ID سوف تلاحظ وجود نسخة من كل الأجهزة القديمة وهذا بالتأكيد كافي للقضاء علي مساخة الآي كلاود بالكامل .

حذف النسخة الاحتياطية القديمة

لماذا لا تقوم بحذف اي من النسخة التي تعود الي الأجهزة القديمة والتي لم تعد تستخدمها ولا تحتاج إليها , الخطوات بسيطة للغاية فقط حدد علي الجهاز القديم ثم ثم حذف النسخ الاحتياطي وتأكيد العملية ثم المتابعة

في الخطوة السابقة سوف تتمكن من توفير علي الاقل جيجا بايت من اجمالي مساحة التخزين بما يعادل خمس المساحة الكلية وهذه بداية ممتازة . كرر العملية مع اي نسخ احتياطي لم تعد بحاجة إليه او يعود لأجهزة قديمة .

ملفات الألعاب والبرامج التي يتم تخزينها

بالإضافة الي الخطوة السابقة إلقي نظرة علي حجم الملفات التي يتم تخزينها الخاصة بالألعاب والبرامج المستخدمة علي جهازك .

في الكثير من الإحيان تستهلك الألعاب اكثر من جيجا من الآي كلاود , هنا في المثال الحالي لعبة بابجي تستهلك حوالي 1.39 غيغا بايت وهي مساحة بالنظر للخطة المجانية ليست بالقليلة .

راجع قائمة كل هذه البرامج للتأكد من ايقاف مزامنة ملفات البرامج والألعاب التي لاتحتاج إليها سوف يعمل ذلك علي تحرير المساحة بشكل جيد جداً .

الصور على الايكلاود

بالتأكيد لن أطلب منك حذف صورك فهذا غير معقول لكن يجب ان تضع في اعتبارك ان الصور تستهلك معظم المساحة لماذا لا تمنح نفس القوت في مراجعة الصور التي يتم تخزينها فقد تعثر علي الكثير من الصور الغير مفيدة .

ابدء بفتح الاي كلاود ثم الصور وراجع كافة الصور التي تم عمل مزامنة لها واحذف الغير مهم مثل الصور التي تصلك من برامج التواصل الإجتماعي والتراسل الفوري وغيرها والفيديوها ايضًا .

استخدم خاصية تحديد المجموعات للتسريع من حذف مجموعات السكرين شوت الغير مهمة وغيرها من الملفات التي يتم تخزينها من الواتساب والفايبر الي غير ذلك

الخلاصة

تمكن علي جهازي وبإتباع الخطوات السابقة من توفير المساحة من 4.9 غيغابايت الي 2.8 اي توفير اكثر ٥٠٪ تقريباً من اجمالي المساحة المستهلكة لذلك شاركت كل شيء معكم من واقع تجربتي الشخصية , اتمني ان تجد ذلك مفيد لك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link