برنامج الرد على المكالمات والرسائل ونقل الملفات من الكمبيوتر للهاتف والعكس

أثناء تصفح موقع تويتر اليوم عثرت علي تطبيق للأندرويد والآيفون أكثر من رائع سوف اشارك كافة التفاصيل معكم , ببساطة يوفر إمكانية إدارة هاتفك من الكمبيوتر مثل ارسال الصور من الهاتف للكمبيوتر او العكس والرد علي الرسائل من الكمبيوتر بشكل مباشر والمكالمات ايضًا إليكم التفاصيل .

البرنامج Pushbullet متاح في نسخة مجانية لهواتف الأندرويد والآيفون كما يوفر إصدار لأجهزة الكمبيوتر وإضافات لبرامج التصفح . لديك كل ما تحتاج إليه من أدوات لكي تتمكن من مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بسهولة تامة سريع ايضًا في عملية النقل .

كل ما تحتاج إليه للبدء في الإستخدام أن تقوم بتحميل النسخة المناسبة لجهازك بالدخول علي الموقع الرسمي واختار نوع الهاتف ليتم تحويلك الي المتجر الرسمي , نفس الحال فيما يتعلق بإصدارات اجهزة سطح المكتب والإضافات التي تدعم العمل علي المتصفحات المختلفة .


الفكرة هنا انك بحاجة الي نسخة من التطبيق علي الهاتف وإستخدام اي من الاضافات علي متصفح الانترنت علي الكمبيوتر او استخدام اصدار البرنامج للكمبيوتر وذلك لتسهيل عملية مشاركة كل شيء من الهاتف للكمبيوتر والعكس نقل اي شيء مثل الصور الروابط الملفات بمختلف انواعها .

الجدير بالذكر هنا ان البرنامج يوفر بالاضافة الي الوظيفة الاساسية في مشاركة الملفات وإدارة المكالمات والرسائل من الكمبيوتر إمكانية تصفح ملفات هاتف الاندرويد بشكل مباشر من الكمبيوتر لك يجب ان تفعيل هذا الاختيار من داخل البرنامج علي الهاتف اولاً

نقل الملفات من التليفون للكمبيوتر والعكس

بعد تنصيب نسختك من البرنامج وعند تشغيله للمرة الأولي سوف تظهر بعض التعليمات التي تساعدك علي فهم طبيعة عمل التطبيق , المميز هنا هو دعم اللغة العربية بشكل كامل بالإضافة الي سرعة النقل بين الأجهزة كل ما تحتاج إليه هو التأكد من اتصال الجهازين بالإنترنت اثناء عملية النقل .

يجب في البداية السماح للتطبيق بالوصول الي الرسائل وسجل المكالمات والصور , هذا أمر طبيعي حتي يستطيع القيام بوظيفته الأساسية في نقل الملفات من الكمبيوتر للهاتف او العكس بالتالي يحتاج الي الوصول لمكان حفظ الصور .

وطالما البرنامج يوفر إمكانية الرد علي الرسائل والمكالمات من الكمبيوتر بالتالي يجب ان يصل لسجل المكالمات والرسائل ايضًا , لكن بشكل عام طريقة الاستخدام بديهية ليس هناك اي شيء صعب او يحتاج الي توضيح نفس فكرة عمل الهاتف لكن مع استخدام شاشة وكيبورد الكمبيوتر الوضع بالتأكيد اسهل وأفضل .

الرد على المكالمات والرسائل من الكمبيوتر

اذا كنت ترغب في مشاركة اي شيء من الهاتف فقط ابدء في تصفح الصور مثلاً ثم من مشاركة سوف تظهر كل البرامج التي يمكن عمل شير للملف من ضمنها تطبيق Pushbullet حدد علي البرنامج لكي يبدء عملية ارسال الملفات .

لكن بطبيعة الحال يجب ان تتأكد من تنصيب الاضافة الخاصة بالتطبيق علي متصفح الكمبيوتر كما وضحنا او استخدام نسخة البرنامج الخاصة بالويندوز او الماك بحيث يتم الاتصال بشكل صحيح .

راجع ايضًا :: افضل برنامج تصفح ملفات الاندرويد

في حالة تنصيب الإضافة علي المتصفح وعند الضغط علي ايقونة البرنامج في شريط المفضلات بعد تحميل الاضافة سوف يظهر لوحة التحكم الخاصة بحسابك سوف والتي تحتوي علي الصور التي يتم ارساله من والي الكمبيوتر بالاضافة اي باقي الاختيارات مثل امكانية الرد علي الرسائل واستقبال المكالمات .

نفس الحال عند استخدام الكمبيوتر او تصفح الانترنت حدد كليك يمين علي اي شيء تريد ارساله للهاتف سواء روابط صور فيديوهات اي نوع أخر من الملفات سيظهر معك ضمن القائمة إمكانية الارسال عبر التطبيق ليتم بذلك نقل الملفات او الروابط من الكمبيوتر للهاتف .

بشكل عام طريقة استخدام التطبيق بسيطة كما وضحنا الأهم ان تتأكد من

  • الإتصال بالانترنت في الهاتف والكمبيوتر
  • تنصيب البرنامج علي الهاتف وعلي الكمبيوتر او اضافة المتصفح

تقريباً هذا كل ما تحتاج إليه لكي تتمكن من البدء في استخدام التطبيق , لاتنسي مشاركة المقالة مع الأصدقاء .