كيف احدد من يشاهد حالتي في الواتس

ظهرت خاصية الحالة أو ستاتس الواتس أو ستورى “status” فى تطبيق الواتساب لأول مرة فى شهر مارس عام 2017، وكانت وقتها ليست بخاصية جديدة على المستخدمين، حيث كانت متاحة فى سناب شات، وانستقرام، وفى الفيس بوك . على أى حال، سنقوم هنا بالحديث عن كل شىء يخص هذه الميزة . لنبدأ

ما معنى الحالة في الواتس اب

معنى ستوري فى الواتساب، هى بإختصار شديد ميزة تتيح لك مشاركة مقتطفات من حياتك في شكل صور، أو فيديو صغير، أو كتابة نصية . تتم مشاركة الحالة مع جهات الإتصال الخاصة بك للتفاعل معها بطريقة أحترافية، وسيكون بإمكانك معرفة من شاهد الحالة فى الواتس .

ضبط إعدادات خصوصية الحالة في الواتس اب

من الذكاء أن تقوم أولاً بالإطلاع على خصوصية الحالة فى حسابك على الواتساب وضبط إعدادات خصوصية الحالة بالطريقة والشكل الذى يناسبك . فمثلاً، من خلال هذه الإعدادات سيكون بإمكانك تحديد من يستطيع مشاهدة ستورى الواتساب الخاصة بك من خلال ثلاث خيارات مختلفة تتمثل فى الأتى :


من يمكنه المشاهدة :

أولاً دعونا نتعرف على كيفية الوصول إلى خصوصية الحالة في واتساب ؟ افتح تطبيق الواتس، أنقر على تبويبة “الحالة”، ثم أنقر على علامة “الثلاث نقاط ” بالاعلى، ثم اختر “خصوصية الحالة”، وبعد ذلك تظهر ثلاث من الخيارات للتحكم فى من يستطيع أن يرى حالتك كما فى السطور أدناه .

  1. جهات اتصالى
    إذا قمت بالتحديد على هذا الخيار، فهذا يعنى أن جميع جهات الاتصال الخاصة بك ستشاهد حالتك فى الواتساب .
  2. جهات اتصالى باستثناء
    من خلال هذا الخيار يمكنك مشاركة ستورى الواتساب أو الحالة مع جميع جهات الاتصال باستثناء بعض الاشخاص التى تقوم بمنعهم من مشاهدة ستورى الواتس الخاصه بك
  3. المشاركة فقط مع ..
    يسمح لك هذا الخيار بمشاركة الحالة مع جهات اتصال معينة .

الأن وبهذه الطريقة تكون قادر على أن تحدد من يشاهد حالتك وضبط إعدادات الخصوصية بالطريقة التى تحتاج إليها .

معرفة من شاهد حالة الواتس

الجميل فى الأمر أن هذه الخاصية تتيح لك الإطلاع على من شاهد حالتك فى تطبيق الواتساب . بعد تحديث حالتك، توجه إليها، وستلاحظ بالاسفل ظهور قائمة بمن شاهد حالتك .

كيفية حذف حالة الواتس اب

أما بخصوص طريقة إزالة ستورى الواتساب فالأمر سهل للغاية . توجه إلى تبويبة “الحالة” وأنقر على علامة “الثلاث نقاط”، ثم بعد ذلك يتم عرض جميع الحالات الخاصة بك . لحذف أى حالة أنقر على علامة الثلاث نقاط وأختر “حذف” .

مشاركة حالة الواتس على الفيس بوك

بنفس خطوات حذف الحالة، يمكن مشاركة حالة الواتساب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مع الاصدقاء .

مقالات ذات صلة :

فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار . لا تتردد، وتواصل معنا الأن من خلال قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء بالتفصيل وبالصورة .