دليل كامل : حل مشكلة تعذر تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي

فى بعض الأحيان وأثناء تحميل بعض التطبيقات والألعاب من سوق جوجل بلاى، قد تتعرض إلى مشكلة “في انتظار التنزيل” أو مشكلة “التنزيل معلق” الأمر الذى يمنعك من تحميل التطبيقات التى تحتاج إليها من سوق play .

اسباب عدم التحميل من جوجل بلاي

من المؤكد أنك ستطرح على نفسك فور التعرض لهذه المشكلة سؤال حول، ما هى الأسباب وراء ظهور مشكلة تعليق التنزيل في جوجل بلاي، وكيفية حل وتجاوز هذه المشكلة واستخدام المتجر بشكل طبيعى .

هناك ثلاث أسباب وراء ظهور مشكلة انتظار التحميل فى متجر قوقل بلاى تتمثل فى الأتى :


  • تحميل أكثر من تطبيق فى وقت واحد
  • مشكلة فى الاتصال بالإنترنت
  • مشكلة فى ذاكرة التخزين المؤقته لتطبيق المتجر

كيفية حل مشكلة عدم التحميل من قوقل بلاي

الأن وبعد أن تعرفنا سوياً على الأسباب الثلاثة وراء ظهور هذه المشكلة، جاء الدور للحديث عن كيفية حل المشكلة واستخدام المتجر بشكل طبيعى، إليكم أهم الحلول .

جوجل بلاى لا يدعم تحميل التطبيقات دفعة واحدة

ستواجه مشكلة التنزيل معلق فى قوقل بلاى عند القيام بتحميل أكثر من تطبيق فى وقت واحد نظراً لأن تطبيق المتجر لا يدعم تحميل مجموعة تطبيقات دفعة واحدة ( يتم تحميل تطبيق واحد تلو الاخرى حتى الانتهاء ) .

التحقق من اتصال الإنترنت

السبب الثانى يكمن فى وجود مشكلة بالإتصال بالإنترنت . لهذا السبب، ينصح عند مواجهة هذه المشكلة بضرورة التحقق أولاً من الإتصال بالإنترنت سواء الواى فاى أو بيانات الجوال “الباقة الشهرية” والتأكد من عدم وجود أى مشكلة بالنت على هاتفك .

محو ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر play

تعد هذه الخطوة من الخطوات الفعالة فى حل هذه المشكلة وعن تجربة شخصية ! نعم، بحذف ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر قول بلاى ستنتهى هذه المشكلة وستكون قادر على تحميل التطبيقات والألعاب بدون أى مشكلة . أما بخصوص كيفية القيام بذلك وحذف ذاكرة التخزين، قم بالأتى :

  • افتح “الإعدادات”
  • أنقر على خيار “التطبيقات والإشعارات”
  • مرر لاسفل وأنقر على “متجر جوجل بلاى”
  • أنقر على “التخزين”
  • أنقر على خيار “محول البيانات” و ” محو ذاكرة التخزين المؤقت”

عمل إعادة تشغيل هاتف

يفضل فى الأخير بعد الانتهاء عمل إعادة تشغيل للهاتف على السريع .

الخلاصة /

بمراجعة الخطوات والنقاط أعلاه ستكون قادر على تجاوز هذه المشكلة وعن تجربة شخصية، أما إذا كان لديك أى إستفسار أخر، فلا تتردد وتواصل معنا من خلال قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء بالتفصيل .