كيفية إختيار افضل لانشر للاندرويد مفيد يتناسب مع إستخدامك

مع وجود أكثر من مليار مستخدم لنظام التشغيل أندرويد بالتأكيد هناك الكثير من الأذواق والأحتياجات المختلفة, وهو ما يوفره نظام مفتوح المصدر يتمتع بالمرونة والبساطة وسهولة التخصيص بحث يغطي كافة الإحتياجات بالقدر الكافي .

هنا سوف نركز علي كيفية اختيار لانشر اندرويد يتناسب مع إحتياجك حيث هناك مجموعة من الضوابط التي يجب ان تضعها في الأعتبار للوصول إلي أفضل اختيار مناسب يساعدك علي إستخدام الهاتف بشكل أفضل وأسرع .

كيف تختار افضل لانشر؟

مع بعض الأفكار حول إختيار لانشر مناسب يمكنك الوصول للأفضل والذي يعني سهولة وسرعة في استخدام الهاتف يجعل كل شيء في متناول اليد بدون:


  1. لاتنخدع بالكثير من المميزات الغير ضرورية
  2. أنت تحتاج الي لانشر فقط وليس اداة للتنظيف او تسريع الهاتف
  3. الهدف من التنصيب هو الإستخدام الأمثل للشاشة الرئيسية فقط
  4. الوصول السريع للأدوات هو أهم شيء وقد يكون كل شيء
  5. تغيير شكل الآيقونات ليس هدف لا تنخدع بالمظهر
  6. الإيماءات والمؤثرات لا تحتاج إليها بالضرورة
  7. لا تقبل ابداً بوجود إعلانات منبثقة مزعجة او مقترحة

لاتهتم بالحصول علي الكثير من المميزات حتي الغير مهمة علي حساب السرعة والسهولة في الإستخدام , أنت هنا تبحث عن لانشر بالتالي لا تحتاج الي خاصية تنظيف الهاتف مثلاً او تفريغ الرامات وغيرها من الخصائص التي يتم التحدث عنها بهدف الحصول علي أكبر قدر ممكن من التحميلات .

المؤثرات البصرية بالتأكيد من الخصائص الجمالية التي تشد إنتباه الكثير لكن لا تعتبر عنصر او ميزة أساسية عند الإختيار . امنح نفسك بعض الوقت للتفكير هل اثناء استخدام الهاتف تريد الحصول علي مؤثرات أم الوصول الي كل شيء من نفس الشاشة وبسهولة ؟

Source : http://youtube.com/stilllifemotionvid

في الغالب التطبيقات الجيدة التي تم تطويرها من قبل متخصصين تركز علي تحسين تجربة المستخدم ولا تحتوي علي الكثير من النوافذ المزعجة لن تجد برنامج قوي يزعج المستخدم بالعكس يحاول بقدر الإمكان ان يترك انبطاع جيد

مثال علي لانشر جيد سريع

أنا لا اقصد هنا الترويج لنوع او تطبيق معين حيث لك الحرية الكاملة فقط نقوم بإستعراض بعض التطبيقات التي يركز المطور علي تحسين تجربة المستخدم والحفاظ علي موارد الهاتف مع السهولة في الوصول لكل ما تحتاج إليه عند استخدام الهاتف .

لانشر Nova Launcher غني عن التعريف تجاوز المليون تقيم علي المتجر, السر وراء نجاح هذا التطبيق هو السماح للمستخدم بالحصول علي ما يحتاج إليه حيث يوفر لك كل الأدوات التي تساعدك علي تخصيص الهاتف بشكل يخدم الإحتياجات الخاصة حسب كل مستخدم .

لانشر Niagara Launcher جيد ايضًا ويدعم العمل علي الهواتف والإصدارات القديمة بشكل أكثر من رائع كل شيء افتراضي مع هذا التطبيق لن تشعر بأي صعوبة عند الإستخدام , لكن هذا لايمنع من وجود ادوات التخصيص للمحترفين . يحتوي علي إعلانات لكن مقبولة وغير مزعجة .

القائمة هنا لايمكن حصرها بالإضافة الي ذلك تجربتك الشخصية هي خير دليل علي الافضل مع استخدام المعايير الواجب توافرها عند الاختيار والتي تم الإشارة إليها بالأعلي .