معرفة البرامج التي تستهلك النت في الكمبيوتر وكيفية قطع النت عن البرامج

هل تبحث عن طريقة لمعرفة اكثر البرامج التي تسحب النت على الكمبيوتر الخاص بك مع إمكانية منع برنامج من الاتصال بالنت ؟ إذا كانت إجابتك نعم . تابع هذا الدليل، حيث نلقى الضوء سريعاً خلال السطور التالية على أفضل طريقة للتعرف على البرامج التى تستهلك الإنترنت بشكل كبير على الجهاز مع شرح طريقة حظر برنامج معين من الاتصال بالانترنت .

لكن، سنحتاج خلال هذا الشرح إلى برنامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك وهذا نظراً لأن نظام الويندوز نفسه لا يوفر إمكانية لمعرفة البرامج التي تستهلك الانترنت من حاسوبك أو قطع النت عن البرامج .

برنامج ProgCop

يعد برنامج ProgCop بمثابة جدار حماية فهو يجعل من السهل منع البرامج من الإتصال بالإنترنت . ليس هذا فقط، بل ويوفر برنامج ProgCop إمكانية عرض العمليات التي تتصل بالإنترنت فى الوقت الحقيقي ويمكن حظرها بنقرة ماوس واحدة . [ProgCop]


لماذا برنامج ProgCop ؟ بالتأكيد هناك مجموعة كبيرة من البرامج من نفس الفئة . ولكن، هذا البرنامج تحديداً لأنه يوفر مجموعة من الخصائص والمزايا أدناه :

  • خفيفة الوزن ، لا يعمل في الخلفية
  • حظر أو إلغاء حظر بنقرة واحدة
  • مفتوح المصدر
  • سهل الاستخدام
  • دعم IPv6

بالإضافة إلى ذلك، البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت أى بمجر تحميله وفك الضغط سيعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت

منع البرامج من الاتصال بالانترنت للكمبيوتر

بعد تحميل وتشغيل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، سيعرض لك جميع العمليات التى تسحب الإنترنت، وتظهر البرامج الأكثر استهلاكاً للنت فى المقدمة . على سبيل المثال، فى حالتى جاء متصفح جوجل كروم كأكثر البرامج التى تسحب النت . لحظر برنامج ومنعه من الاتصال بالنت قم بالأتى :

  • أنقر كليك يمين على البرنامج وأختر Add
  • سيتم ادراج البرنامج فى قائمة البرامج المحظوره من الاتصال بالنت

فى حالة إذا كنت ترغب فى السماح للبرنامج بالإتصال بالإنترنت مرة ثانية، هنا قم بالنقر على البرنامج كليك يمين واختيار حذف كما فى سكرين شوت أدناه .

بهذه الخطوات يكون لديك إمكانية كاملة فى إدارة البرامج المتصلة بالإنترنت وقطع النت عن أى برنامج بنقرة واحدة .

الخلاصة /

إذا كنت بحاجة إلى طريقة للتعرف على أكثر العمليات التى تسهلك النت، أو كنت بحاجة إلى قطع النت عن برنامج معين، فى هذه الأثناء يمكنك تجربة هذا البرنامج .