شرح طريقة انشاء اختصار لوحة المفاتيح لفتح البرامج

إذا كنت دائماً ممن يسعى وراء زيادة الإنتاجية بأقصى سرعة عند العمل على الكمبيوتر الخاص بك، فمن الذكاء أن تفكر فى تخصيص الكمبيوتر الخاص بك بالطريقة والشكل الذى يناسبك حتى تنجز المهام الخاصة بك فى أقل وقت ممكن .

وهناك الكثير من طرق تخصيص الكمبيوتر . ولكن، فى هذا الدليل سوف نتعرف على واحدة من أهم هذه الطرق وهى إنشاء إختصار لوحة المفاتيح للبرامج المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك ! نعم، يمكنك إنشاء إختصار معين لكل برامج على جهازك حتى تتمكن من تشغيله بشكل سريع عبر إختصار الكيبورد بدلاً من البحث فى قائمة إبدأ .

حسناً، هذا شىء رائع بالتأكيد، والأكثر من رائع هى أن هذه الطريقة لا تتطلب تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك ! نعم، يمكن القيام بهذه العملية وتعيين إختصار مختلف لكل برنامج من خلال إعدادات البرنامج نفسه .


كيف ذلك ؟ الأمر سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، قم بالتطبيق الخطوات أدناه على أى برنامج من البرامج المفضلة لديك لإنشاء إختصار لوحة مفاتيح لتشغيل البرنامج سريعاً بنقرة واحدة :

  • أنقر كليك يمين على أيقونة أى برنامج
  • من القائمة أختر وحدد على خيار “Properties”
  • بعد ذلك، أنقر على تبويبة ” Shortcut “
  • فى نافذة “‘Shortcut key” قم بتعيين وتحديد إختصار لتشغيل البرنامج

ما عليك سوى إدخال الحروف المفضلة لديك وإعداد مفتاح الاختصار الجديد، حيث يكون إختصار “Ctrl + Alt” موجود بشكل افتراضى . بالتالى، أنت مطالب فقط بادخال أى حرف مفضل لديك .

مثال على ذلك :

سأقوم بإنشاء اختصار لوحة مفاتيح لتشغيل متصفح فايرفوكس . هنا، قم بالنقر كليك يمين على متصفح فايرفوكس وأختيار ” Properties ” .

بعد ذلك، قم بالنقر على تبويبة ” Shortcut “، ثم تعيين إختصار ” Ctrl + Alt+Q” لتشغيل المتصفح من لوحة المفاتيح أو الكيبورد بدلاً من البحث عنه فى قائمة إبدأ .

كرر هذه الخطوة مع أى برنامج أخر لإنشاء إختصار لوحة مفاتيح لتشغيل البرنامج .

الخلاصة :

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر أحترافية لتشغيل البرامج المفضلة لديك على الكمبيوتر بشكل سريع، فيمكنك بهذه الخطوات أعلاه تعيين إختصار مختلف لكل برنامج على جهازك للتشغيل بنقرة واحدة من الكيبورد .