برنامج قطع النت عن البرامج للاندرويد روت

نحتاج جميعاً فى كثير من الأحيان إلى فصل النت عن تطبيق معين . ربما لا ترغب بتلقى رسائل على تطبيق الواتساب، أو ماسنجر الفيس بوك، إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى . بالتالى، ستحتاج فى هذه الأثناء إلى اغلاق الواي فاي أو الباقة الشهرية عن الواتس اب والماسنجر . والسؤال الأن، هل يمكن بالفعل يمكن ايقاف البيانات الخلوية أو الواى فاى عن بعض التطبيقات المثبتة أم لا ؟

الإجابة نعم، يمكن لمستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد من غلق النت عن بعض التطبيقات بدون الحاجة إلى صلاحية الروت . ولكن، فى هذه الأثناء تحتاج إلى تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك نظراً لأن نظام أندرويد نفسه لا يوفر إمكانية ولا خيار ضمن الإعدادات لقفل النت عن التطبيقات .

ولحسن الحظ، متوفر على متجر جوجل بلاى الكثير من تطبيقات قطع النت للاندرويد بدون روت، وفى هذا الدليل نلقى الضوء على واحد من هذه التطبيقات الذى يستحق التحميل والتثبيت وعن تجربة شخصية .


برنامج حجب الانترنت عن التطبيقات

هذا التطبيق بإختصار شديد عبارة عن جدار ناري يساعد على حجب وقطع الانترنت عن التطبيقات التي تختارها ولا يستلزم صلاحيات الروت، كما ويعمل التطبيق فى الخلفية . بالتالى، يتم قفل النت عن التطبيق التى قمت بتحديدها حتى وأن قمت بقفل التطبيق، كما ويحمل واجهة بسيطة تضم جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف . [play.google.com]

إلى جانب هذا، يمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام ولا يتطلب الكثير من النقرات لقفل النت عن التطبيقات، ويمكن استخدام التطبيق وتشغيله فى الكثير من الحالات التى من أبرزها إذا كنت تلعب لعبة ما ولم ترغب في إستقبال الرسائل على هاتفك كي لا تشوش عليك، منع الانترنت على بعض النطبيقات التي تستهلك الباقة الشهرية .

بخصوص طريقة الاستخدام . فقط، قم بتحميل وتثبيت التطبيق، ثم بعد ذلك قم بالأتى لقفل النت عن تطبيق واحد أو كل التطبيق :

  • لقفل النت عن تطبيق معين، حدد هذا التطبيق
  • لقفل النت عن جميع التطبيقات دفعة واحدة، أنقر على “علامة اليد”
  • اسحب العلامة الموجودة بالأعلى جهة اليسار
  • الأن يتم قفل النت عن التطبيقات

لتشغيل الإنترنت، أفتح التطبيق ثم قم بسحب الشريط والعلامة الموجودة بالأعلى جهة اليمين وسيعود الإنترنت للعمل مرة ثانية على التطبيقات .

الخلاصة :

إذا كنت تبحث عن حيلة أو طريقة لقفل النت عن تطبيق معين أو جميع التطبيقات على هاتفك . فى هذه الحالة، استخدام هذا التطبيق الفعال .