استخراج النص من الصور للاندرويد يدعم اللغة العربية والانجليزية

من المؤكد أنك عثرت من قبل على الكثير من الصور المكتوب عليها، ومن المؤكد أيضاً أن بعض هذه النصوص المكتوبة على الصور قد نالت على إعجابك، الأمر الذى دفعك وقتها إلى كتابة هذا النص فى برنامج من برامج الملاحظات، أو على مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك، وتويتر .

لكن، ماذا لو كان النص المكتوب على هذه الصورة طويل بعض الشىء ؟ وقتها قد تتنازل عن فكرة كتابة هذا النص ومشاركته مع الأصدقاء نظراً لطوله . لهذا السبب، ظهرت الكثير من مواقع الإنترنت الخدمية، والبرامج، والتطبيقات، التى توفر فكرة استخراج النص من الصورة بطريقة سريعة وأفضل بكثير من البداية .

وقمنا نحن فريق موقع وينجز بالحديث عن بعض هذه المواقع والبرامج فى مقالات سابقة ولكن للكمبيوتر فقط . وفى هذا الدليل وكما فى العنوان، سوف نتعرف سوياً على طريقة حصرية لسحب النص من الصور على هواتف وأجهزة أندرويد .


سحب النص من الصور للاندرويد

كيف ذلك ؟ الأمر سهل للغاية ولا يتطلب تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث ! نعم، هذا الشرح يتم بواسطة تطبيق صور جوجل “Google Photos” المثبت بشكل افتراضى على أغلب الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد .

وخلال الأيام القليلة الماضية، قامت شركة جوجل بتوفير ميزات ذكاء اصطناعي جديدة فى عدسات جوجل “Google Lens ” مما يساعد المستخدمين بالبحث فى تطبيق Google Photos عن النص الذي يظهر في الصور . بمعنى، إذا قمت بالبحث داخل تطبيق صور جوجل بنص موجود على صورة خاصة بك، ستظهر هذه الصورة على الفور وسيكون بإمكانك نسخ النص المكتوب عليها .

مثال على ذلك :

أفتح تطبيق صور جوجل على هاتفك، ومن ثم أنقر على أى صورة ترغب فى سحب وإستخراج النص الموجودة عليها، وقم بالأتى :

  • افتح الصورة
  • أنقر على علامة عدسة جوجل الموجودة بالأسفل
  • حدد النص
  • أنقر على نسخ النص

يمكنك الأن لصق النص الذى قمت بنسخه فى أى مكان على حسب راحتك .

فى الأخير، إذا كان لديك أى سؤال . لا تتردد وتواصل معنا من خلال قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء .