تطبيق VMOS : تشغيل نظامين اندرويد على جهاز واحد

على أجهزة الكمبيوتر يمكن تثبيت نظامين على نفس الجهاز . فماذا عن الهواتف والأجهزة المحمولة بنظام أندرويد ؟ لحسن الحظ، يمكن القيام بنفس العملية على الأندرويد أيضًا وتشغيل نظامين اندرويد بنفس الجهاز كما هو الحال فى أجهزة الكمبيوتر .

تطبيق VMOS

كيف ذلك ؟ فى البداية تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق VMOS المجانى المتاح على متجر جوجل بلاى والذى يهدف فى مساعدة المستخدمين بتشغيل نظامين أندرويد على نفس الهاتف بدون الحاجة إلى صلاحية الروت وبكل سهولة ! نعم، يمكن تشبيه هذا البرنامج على أنه محاكي اندرويد للاندرويد . [play.google.com]

التطبيق يعتمد على تقنية Virtual Machine التى يمكن استخدامها وتثبيتها على أنظمة Linux أو أندرويد بهدف تشغيل نظام كامل آخر على نفس الجهاز . بالتالى، إذا قمت الأن بتحميل واستخدام هذا التطبيق على هاتفك يصبح لديك نظامين أندرويد بنفس الهاتف الأمر الذى يمنحك المميزات والصلاحيات أدناه :


  • تثبيت إصدارين مستقلين من نفس التطبيق
  • التبديل من النظام الأساسي إلى الافتراضي الآخر بأي وقت والعكس
  • يدعم محاكي VMOS خاصية صورة داخل صورة

يفضل استخدام التطبيق على الهواتف بذاكرة تخزين دخلية 32 جيجابايت على الاقل حتى تتمكن من الاستفادة من كامل مميزات التطبيق بدون أى مشكلة أو صعوبة فى الاستخدام .

كيفية تشغيل محاكي اندرويد للاندرويد

أما بخصوص طريقة الاستخدام فالأمر سهل للغاية . فقط، قم بالتوجه إلى متجر جوجل بلاى لتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، ثم بعد ذلك حدد مقاس الشاشة على حسب راحتك، وقم بمنح المحاكى إذن الوصول إلى المكالمات، والملفات، إلخ .

فى هذه الخطوة يطلب منك المحاكى تحميل النظام الثانى وتثبيت . أنقر على خيار download، وخلال دقائق ينتهى التحميل ويفتح معك النظام الثانى .

سيكون بإمكانك التبديل بين النظام الاساسى والافتراضى من خلال النقر على الايقونة المشار عليها فى سكرين شوت أدناه .

من المميزات الرائعة فى هذا المحاكى أنه يدعم ميزة وخاصية صورة داخل صورة الأمر الذى يمنحك إمكانية التحكم في حجم ومكان النظام الآخر من على شاشتك الرئيسية كما هو مبين وموضح فى سكرين شوت أدناه .

كما ذكرنا فى البداية ونكرر ثانياً، التطبيق متوفر بشكل مجانى تماماً على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

فى الختام : إذا كنت بحاجة إلى تثبيت نظام أندرويد أخر بجانب النظام الأساسى لأى سبب من الأسباب . فى هذه حالة، يمكنك استخدام محاكى “VMOS ” الرائع بمعنى الكلمة وعن تجربة شخصية .