الواتساب يدعم البصمة : كيفية قفل الواتس اب بالبصمة للاندرويد بدون برنامج

الواتساب يدعم البصمة : كيفية قفل الواتس اب بالبصمة للاندرويد بدون برنامج

أخيراً وليس أخراً، قامت شركة الفيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بتوفير خاصية وميزة البصمة ضمن إعدادات الخصوصية بالواتس لمساعدة المستخدمين فى قفل محادثات الواتس اب بمستشعر البصمة بدون برنامج لهواتف وأجهزة الأندرويد ! نعم، أنت الأن لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج قفل الواتس اب بالبصمة .

مع العلم، رأينا منذ شهور قفل الواتساب بالبصمة للايفون، وها هى الأن تصل لمستخدمى أجهزة وهواتف أندرويد بشكل رسمى بعد أن كان التحديث متوفر للمشتركين فى “البرنامج التجريبى للواتس”، أى أن هذه الميزة متوفره بشكل رسمى للجميع الأن ويمكن تحميله وقفل الواتساب على هاتفك بالبصمة .

قفل الواتساب بالبصمة بدون برنامج

يحمل هذا الإصدار رقم WhatsApp 2.19.221، وإليكم فى الخطوات أدناه طريقة تفعيل خاصية البصمة فى الواتساب :

  • توجه إلى متجر جوجل بلاى وابحث عن الواتساب وقم بتحديثه
  • إبدأ فى التثبيت على هاتفك فور الانتهاء من التحميل
  • وبعد ذلك، أفتح تطبيق الواتساب على هاتفك وأنقر على الثلاث نقاط
  • أنقر على “الإعدادات”
  • أنقر على خيار ” الحساب”
  • أنقر على خيار “الخصوصية “
  • قم بتفعيل خيار “قفل باستخدام بصمة الاصبع”

للتوضيح أكثر، بعد تحميل وتثبيت التحديث، قم بتوجه إلى إعدادات الواتساب فى حسابك، ومن ثم أنقر على “الحساب”، ثم أنقر على الخصوصية”، وتفعيل قفل باستخدام بصمة الاصبع” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن قم بتأكيد بصمة الاصبع الخاصة بك، ثم حدد على خيار “حالاً ” حتى يتم قفل الواتساب بالبصمة فور الخروج منه، وقم بقفل خيار “اظهار محتوى الاشعارات” لمنع من يجلس بجانبك من الإطلاع ومعينة نص رسالة الواتس .

بداية من هذه اللحظة، سيتم قفل الواتساب بالبصمة فى الأندرويد كما هو مبين وموضح فى سكرين شوت أعلاه .

الخلاصة /

أنت لست بحاجة إلى تطبيق لقفل الواتساب بالبصمة بعد الأن . قم بالتحديث إلى هذه النسخة، وقم بتفعيل خيار القفل بالبصمة فى الواتساب .