حذف الاصدار التجريبي للايفون Public Beta

الإصدار التجريبي Beta من IOS يظل مدة من الوقت قيد التجربة الي حين الإستقرار وارسال التحديث للجميع , لكن هذا لايحول دون إمكانية تجربة هذا الإصدار علي جهازك سواء الآيفون الايباد والآيبود تاتش كل ما تحتاج إليه هو تثبيت ملفات التعريف لكن الإستفسار هنا كيف يمكنني حذف حذف ios beta ؟

كل ما تحتاج إليه هو فقط الذهاب الي الإعدادات ثم عام ثم حدد علي “ملفات التعريف وإدارة الجهاز” من اختيار ملف تعريف برنامج iOS التجريبي اضغط للتحديد علي إزالة ملف التعريف هذا كل شيء .

هنا سوف تظل علي التحديث الحالي الي حين الحصول علي التحديث العام والذي يمكنك الترقية اليه من الإعدادات عام ثم تحديث البرنامج بمجرد الحصول علي تحديث عام رسمي سوف تصبح خارج النسخة التجريبية .


  • قبل المتابعة تأكد من عمل نسخة احتياطية لجهازك
  • لايمكن استخدام نسخة احتياطية من اصدار أعلي الي اصدار قديم
  • الرجوع للإصدار السابق يعني عمل فورمات كامل للآيفون
  • يفضل غلق ” العثور علي الايفون ” قبل المتابعة

إزالة ملف التعريف لايعني ازلة ملفات الاصدار التجريبي !

الخطوات السابقة هي الافتراضية والتي توضحها آبل علي موقعها الرسمي فقط القي نظرة هنا وحسب الموقع الرسمي support.apple للتعرف حول كيفية كيفية إلغاء تثبيت برامج iOS التجريبية والموضح في منتدي الدعم وباللغة العربية . لكن هذالايمنع من طرح بعض الإستفسارات في السطور القادمة .

علي الرغم من حذف الملف انت معلق علي النسخة التجريبية الي حين الحصول علي تحديث جديد رسمي هذا بالتأكيد امر بديهي وأنت تدرك ذلك لكن ماذا اذا كنت ترغب في الحصول علي الاصدار الرسمي الحالي ؟

الرجوع إلى الإصدار السابق IOS

هنا فقط مع الاصدار التجريبي يمكنك الرجوع الي الإصدار السابق من IOS المستقر رسمياً لكن يجب ان تضع في اعتبارك انك سوف ترجع الي اصدار محدد هو الإصدار السابق الحالي العالم المستقر ليس هناك اي اختيارات أخري .

عملية الرجوع هنا تعني الحاجة التي تحميل نسخة IOS الرسمية التي تتوافق مع جهازك وعمل ريستور للجهاز بشكل يدوي او تلقائي عن طريق برنامج الآيتونز بالخطوات المعروفة والتي لا مجال للحديث عنها هنا سوف القي نظرة سريعة علي ما تحتاج اليه .

  • وصل الآيفون بالكمبيوتر أو جهاز الماك
  • افتح برنامج iTunes
  • حدد علي اسم الجهاز من القائمة الجانبية أو الأعلي
  • اضغط علي Restore iPhone او الآيباد
  • انتظر الي حين الإنتهاء من عملية الريستور .

عملية الريستور في الخطوة السابقة سوف يترتب عليها حذف كل شيء علي جهازك بالتالي يجب ان يكون لديك نسخة احتياطية لإستعادة بياناتك الهامة .

كما يفضل دائمًا غلق خاصية ” العثور علي الآيفون ” قبل متابعة مثل هذه الخطوات بحيث تتجنب مشاكل تعليق الجهاز في حالة نسيان بيانات الدخول بحساب آبل .

هل يمكن عمل نسخة احتياطية من الاصدار التجريبي ios ؟

الاجابة بالقطع لا مع برنامج الآيتونز iTunes حيث لا توفر ابل دعم عمل نسخة احتياطية من الإصدارات التجريبية الغير مستقرة , لكن يمكنك استخدام اي تطبيقات خارجية .

البرامج الخارجية والتي توفر إمكانية ادارة أجهزة IOS تتيح إمكانية عمل نسخ احتياطي للآيفون أو الآيباد حتي مع وجود نسخة تجريبية من نظام التشغيل علي الهاتف .