طريقة معرفة اسم الجهاز من الماك ادرس

يتردد أحياناً بين المستخدمين سؤال وإستفسار ينص عن، كيفية معرفة نوع الجهاز من الماك ادرس ؟ فهل بالفعل يمكن القيام بذلك أم لا، وما الهدف أو الفكرة من معرفة اسم الجهاز من خلال الماك ادرس ؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه خلال السطور أدناه .

أولاً، الفائدة أو الفكرة من وجود إستفسار حول طريقة معرفة اسم الكمبيوتر من الماك ادرس هى أن أغلب أجهزة الراوتر والبرامج المتخصصة فى معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة لا توفر إمكانية عرض اسم الجهاز . يتم عرض فقط، ip الجهاز والماك أدرس وبعض التفاصيل الأخرى لكن لا يتم عرض اسم الكمبيوتر أو الهاتف المتصل بالشبكة . لذلك، يبحث البعض عن طريقة معرفة نوع الجهاز من mac address .

عموماً، ولأى سبب من الأسباب أستخدام أى موقع من مواقع الإنترنت الخدمية أدناه لمعرفة نوع واسم الجهاز عن طريق الماك أدرس، وإليكم بعض من هذه المواقع :


  • macvendors.co
  • aruljohn
  • macvendors.com
  • techzoom

موقع macvendors.co

موقع macvendors الموقع الأول معنا فى هذا الدليل والذى يساعدك بشكل كبير جداً فى معرفة نوع الجهاز من الماك أدرس الخاص به . فقط، قم بنسخ الماك للجهاز، ثم افتح الموقع وقم بلصق الماك أدرس فى خانة البحث وأنقر على علامة وأيقونة البحث، وعلى الفور سيظهر اسم ونوع الجهاز بالاسفل .

موقع aruljohn

يأتى فى المرتبة الثانية موقع aruljohn الذى يمتاز بسهولة الاستخدام . انسخ الماك أدرس، وقم بالتوجه والدخول لهذا الموقع، ثم لصق الماك والنقر على “MAC Address Lookup ” وسريعاً يتم عرض معلومات الجهاز .

موقع macvendors.com

يعد موقع macvendors من أفضل المواقع التى تقدم هذه الخدمة وهو أيضًا يمتاز بسهولة الاستخدام بحيث يمكن استخدامه من قبل الجميع بدون أى عناء . افتح الموقع، ثم قم بلصق الماك أدرس للجهاز والنقر على زر enter، لتحصل سريعاً على معلومات الجهاز .

موقع techzoom

على غرار المواقع الثلاثة أعلاه، يوفر موقع techzoom إمكانية إضافة أكثر من ماك أدرس مرة واحدة والحصول أيضًا على معلومات الأجهزة دفعة واحدة . فقط، أنسخ أكثر من ماك أدرس وقم بلصقه فى الموقع بالترتيب، ثم أنقر على “Lookup “وستحصل على معلومات الأجهزة سريعاً .

الخلاصة :

إذا كنت تبحث عن طريقة لمعرفة اسم ونوع الجهاز من الماك أدرس لأى سبب من الأسباب . فى هذه الأثناء، استخدام اى موقع من المواقع أعلاه للحصول على معلومات حول الجهاز وعن تجربة .