شرح الإستفادة من مهام Google في تدوين المهام اليومية

ترتيب وتدوين المهام اليومية قد يبدو عمل ليس بالهام لكن هذا ليس حقيقي حيث علي الرغم من كون كتابة المهام اليومية يبدو كعمل بسيط لكن غاية في الأهمية حيث يساعدك في المقام الأول علي انجاز المهام بإحترافية .

الطبيعة البشرية تحتاج الي حافز دائم حتي وان كان في صورة مجرد احساس بإنجاز جزء من العمل او مهام متعددة وهو ما يمكنك الحصول عليه عند استخدام اي من تطبيقات تنظيم وإدارة المهام اليومية والتي توفر الوسيلة المناسبة لمتابعة التقدم في انجاز تلك المهمات .

هنا سوف نلقي الضوء علي برنامج مهام Google لماذا هذا البرنامج بالتحديد ؟ نظراً لإنتشار نظام الأندرويد بالإضافة إلي كون أي مستخدم لديه حساب في جوجل يستطيع استخدام برنامج مهمام جوجل .


كيفية إستخدام مهام جوجل

تطبيق Google Tasks متاح للتحميل علي الآيفون والأندرويد كما يمكنك استخدام الخدمة بشكل مباشر من المتصفح فقط افتح الآيميل الجيميل من القائمة الجانبية حدد علي المهام للبدء في تدوين مهامك اليومية .

التعامل مع التطبيق يشبه كتابة الملاحظات بشكل يدوي لكن وجه الاختلاف هنا هو سهولة التنظيم , فقط من الشاشة الرئيسية ومن ايقونة البلس + ابدء في كتابة المهام واحدة تلو الاخرى .

يمكنك جدولة المهام بحيث تحدد وقت معين لتفيذ المهمة , كما يوفر التطبيق إمكانية استيراد “تذكير” اذا كنت تستخدم تطبيق التذكير من جوجل .

اما اذا كنت تستخدم برنامج الجيميل بشكل اساسي في العمل او المنزل فان برنامج المهام يتم دمجه بشكل تلقائي بالتالي يمكنك تحويل رسالة العميل او مديرك الي قائمة من المهام المنظمة والتي يمكنك القيام بها حسب الأهمية وحسب الوقت المحدد .

اذا كنت من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني المدفوعة من جوجل G Suite سوف تلاحظ التكامل الكامل ما بين مهام جوجل والبريد الالكتروني بالاضافة الي وجود اختصار لبرنامج المهام من ضمن الأدوات التي توفرها الخدمة للعملاء .

شرح برنامج Google Keep

من الرابط السابق يمكنك مراجعة كيفية استخدام برنامج الملاحظات ايضًا من جوجل من التطبيقات المميزة

مميزات مهام Google

  • الخدمة مجانية بشكل كامل
  • العمل علي الويندوز الماك الاندرويد الايفون
  • امكانية جدولة المهام لوقت معين
  • امكانية الحصول علي تنبيهات بخصوص المهام
  • المزامنة بين كل الاجهزة لنفس الحساب
  • استيراد التذكيرات

يمكنك تحميل نسختك من المتجر الرسمي للأندرويد play google والآيفون itunes أما اذا كنت تستخدم الجيميل Gmail من المتصفح سوف تلاحظ وجود ايقونة التطبيق علي اليسار مدمج في البريد بشكل تلقائي