تطبيق Crono : تلقى اشعارات الجوال على الكمبيوتر، العثور على الجوال الصامت، وأكثر

بالأمس وأثناء الحديث وتدوين المقال الشهرى “افضل تطبيقات الاندرويد 2019” لفت انتباهي تطبيق Crono المجانى والمطروح مؤخراً على سوق جوجل بلاى لهواتف أندرويد والذى يوفر مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان والتى تتمثل فى الأتى :

  • عرض إشعارات الهاتف على الكمبيوتر
  • العثور على الهاتف الصامت
  • ارسال الملفات من الكمبيوتر إلى الجوال
  • نقل النصوص من الهاتف الى الكمبيوتر

نعم، يوفر تطبيق Crono كل هذه المميزات لهواتف وأجهزة أندرويد وهو موجه تحديداً لمستخدمى متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، حيث يتم الربط بين الهاتف والكمبيوتر عن طريق التطبيق ومتصفح قوقل كروم .

تثبيت التطبيق على الهاتف

أما عن طريقة استخدام التطبيق فهو سهل للغاية . كل ما يجب عليك فعله هو تحميل وتثبيت التطبيق أولاً على الهاتف الخاص بك، ومن ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل الجى ميل أو عن طريق حساب الفيس بوك، ومن ثم بعد ذلك قم بالسماح للتطبيق بالوصول إلى الإشعارات فى الهاتف وضبط باقى الإعدادات كما فى سكرين شوت أعلاه . [التحميل]


تثبيت إضافة Crono على جوجل كروم

بعد ذلك، قم بفتح متصفح جوجل كروم، ومن ثم تحميل وتثبيت إضافة Crono على المتصفح، وبمجر الانتهاء، قم بالتوجه إلى التطبيق على هاتفك، والنقر على “connect to Crono web” وتوجيه كاميرا هاتفك إلى الباركود الموجود فى شاشة جوجل كروم كما فى سكرين شوت أعلاه . [التحميل]

بداية من الأن، ستحصل على كل المميزات التى تم ذكرها بالأعلى، وإليكم كل شىء بالصورة .

الحصول على اشعار بالمكالمات الفائته على الكمبيوتر

ستحصل على إشعار بالمكالمات الفائته مع إمكانية معاودة الإتصال أو إرسال رسالة من شاشة الكمبيوتر كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

الرد على مكالمات الموبايل على الكمبيوتر

عند تلقى مكالمة واردة ستحصل على إشعار بها مع إمكانية الرد أو الرفض كما فى سكرين شوت أعلاه .

عرض إشعارات التطبيقات على الكمبيوتر والرد عليها

ستتلقى إشعارات ورسائل التطبيقات على الكمبيوتر مع إمكانية الرد على الرسائل بكل سهولة من شاشة الكمبيوتر بشكل سريع كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

ارسال الملفات والصوتيات من الكمبيوتر للجوال

من خلال ميزة “Send file to device” ستكون قادر على إرسال الملفات والصور والصوتيات من الكمبيوتر إلى الهاتف بشكل مباشر بدون كابل usb .

العثور على الجوال الصامت

يوفر التطبيق إمكانية العثور على الهاتف أو الموبايل الصامت . فقط، أنقر على “Ring my device” وعلى الفور سيصدر الهاتف رنين حتى وأن كان صامت .

نقل النصوص من الهاتف الى الكمبيوتر

يمكن نسخ النصوص وإرسالها من الهاتف إلى الكمبيوتر من خلال خيار وخاصية “Paste Clipboard to Device” .

تعطيل أو تشغيل الإشعارات

سيكون بإمكانك تعطيل أو تشغيل الإشعارات لتطبيق معين أو لجميع التطبيقات دفعة واحدة بكل سهولة كما مبين فى سكرين شوت أعلاه .

الخلاصة /

إذا كنت تجلس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك كثيراً، فيمكنك استخدام هذا التطبيق لمتابعة إشعارات هاتفك والقيام بكل شىء من شاشة الكمبيوتر بدون عناء .