تفعيل خاصية الحماية من البرامج الضارة ويندوز 10

يأتي ويندوز 10 مع طبقة إضافية من الحماية حتي وإن كنت تستخدم برامج طرف ثالث لعمل فحص لجهازك فإن اداة مايكروسوفت المدمجة في النظام MSRT تقوم بعمل فحص كامل للبحث عن البرامج الضارة وأي تهديدات قد يتعرض لها الجهاز .

لك ان تتخيل ان أداة مايكروسوفت Malicious Software Removal Tool تفحص كل شهر أكثر من ٥٠٠ مليون جهاز حول العالم بحثً عن البرامج الضارة والتهديدات الأمنية والتي بدورها تقوم بالكشف عن من مليون الي مليونين علمية اصابة بالفيروسات مع حذفها وتوفير الحماية اللازمة .

هام ::


هذه الخاصية تحتاج الي تفعيل فقط في حالة استخدام برامج حماية خارجية علي الويندوز

لايمكن تجاهل مستوي الحماية المتوافر في اصدار الويندوز Windows 10 والذي يتم وبشكل دوري مع توفير الكثير من التحديثات الأمنية بإستمرار بهدف توفير الاستقرار للنظام ككل .

برنامج الحماية الافتراضي في الويندوز 10 هو Windows Defender لكن حتي مع استخدام برامج أخري مثل الافيرا افاست كاسبر سكاي يمكنك الاستفادة من خاصية الحماية من البرامج الضارة وهي ما يطلق عليها Periodic Scanning .

الحماية من البرامج الضارة ويندوز 10

عند تفعيل هذا الاختيار سوف يوفر لجهازك طبقة اضافية من الحماية حيث يتم فحص النظام بشكل تلقائي للبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة الي غير ذلك من التهديدات والتعامل معها سواء بالمعالجة او حذف اي أثر لها من الجذور .

المميز في هذه الخاصية دعم العمل علي نظام التشغيل ويندوز 10 مع استخدام تطبيقات أخري للحماية بالتالي اذا لم تكن تستخدم البرانامج الافتراضي للحماية علي النظام يمكنك تفعيل الخاصية وبشكل يدوي .

فقط من الإعدادات Settings من قائمة ابدء ثم من الاختيارات المتاحة في الكنترول بنل حدد علي اختيار التحديثات والأمان Update & Security .

من القائمة الجانبية فقط حدد علي اختيار “virus and threat protection” سوف تلاحظ وجود خيارات برنامج الحماية المفعل علي النظام انزل قليلاً للاسفل لتحصل علي اختيار Limited Periodic Scanning يجب تفعل عمل هذا الاختيار .

من امام Periodic Scanning يجب تغير هذا الإعداد علي وضع تفعيل On لتفعيل عملية الفحص التلقائي للبرامج الضارة والفيروسات من قبل مايكروسوفت .