أهم مميزات تحديث جوجل كروم 76

يحصل جوجل كروم من وقت لأخر على تحديثات جديدة من الشركة الأم جوجل بهدف تحسين وإضافة جديد المميزات والخصائص وإصلاح المشاكل والعيوب التى يعانى منها المستخدمين فى الإصدارات السابقة من المتصفح . لذا، ينصح دائماً بضرورة تحديث التطبيقات والبرامج وأنظمة التشغيل لأخر إصدار متوفر .

خلال الأيام القليلة الماضية حصل متصفح جوجل كروم على تحديث جديد يحمل الرقم 76، ويأتى التحديث مع طن من المميزات والخصائص الجديدة . وخلال هذا المقال، سوف نلقى الضوء على أهم هذه المميزات التى تتمثل فى الأتى :

  • تصفح المقالات المدفوعة مجاناً
  • تعطيل إفتراضي لمشغل الفلاش بلاير
  • تشغيل الوضع المظلم أو الوضع الليلى
  • تتبع نشاط الإضافات المثبتة على المتصفح

تصفح المقالات المدفوعة مجاناً

الميزة الأول فى تحديث جوجل كروم 76 هو أنه يتيح للمستخدمين إمكانية تصفح المقالات المدفوعة بشكل مجانى تحديداً فى بعض المواقع التى تتيح عدد معين من المقالات بشكل شهرى للتصفح مجاناً وهذا بفضل ميزة منع المواقع من معرفة أنك تستخدم التصفح الخفى .


تعطيل إفتراضي لمشغل الفلاش بلاير

مع قدوم تحديث كروم 76 تم عمل تعطيل إفتراضي لمشغل الفلاش بلاير فى جميع مواقع الإنترنت . لكن، ماذا لو كنت بحاجة إلى تشغيل الفلاش بلاير فى متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك ؟

فى هذه الأثناء، توجه إلى هذا الرابط chrome://settings/content/flash وقم بتشغيل وتفعيل الفلاش بلاير بشكل يدوى كما فى سكرين شوت أعلاه .

تشغيل الوضع المظلم أو الوضع الليلى

حصل متصفح جوجل كروم على خاصية الوضع الليلى مع قدوم هذا التحديث الجديد . يتم تشعيل الوضع الليلى فى المواقع بشكل تلقائى بمجر فقط تشغيل الوضع الليلى فى نظام التشغيل المثبت على الكمبيوتر .

تتبع نشاط الإضافات المثبتة على المتصفح

من الأمور الإضافية الرائعة فى هذا التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم، أنه يتيح للمستخدمين إمكانية تتبع نشاط أى إضافة مثبة على المتصفح . فقط، توجه إلى صفحة الإضافة المثبتة على متصفح وأنقر على خيار “View Activity log” وعلى الفور سيتم عرض نشاط سجل الاضافة بالمتصفح .

الخلاصة :

إذا كنت تريد تجربة أفضل ومميزات إضافية فى متصفح جوجل كروم، سيكون عليك الاسراع فى تحديث النسخة المثبتة على جهازك إلى الإصدار رقم 76 للحصول على كل المميزات أعلاه وأكثر من ذلك .