كيفية اخفاء الهوية فى تروكولر

تطبيق وبرنامج تروكولر يتيح البحث عن هوية المتصل، ومعرفة المكالمات الواردة الغير معروفة، والبحث عن الارقام المجهولة أو الغريبة، ومنع أو حظر المكالمات الغير مرغوب فيها إلى غير ذلك من المهام الأخرى التى يوفرها هذا البرنامج المتاح لمعظم أنظمة التشغيل المحمولة كالأندرويد، و ios .

وفى السطور التالية وكما فى العنوان، سوف نسلط الضوء على مجموعة من النقاط التى تساعد على حماية الخصوصية واخفاء الهوية على تطبيق تروكولر ! نعم، إذا كنت تستخدم هذا التطبيق على هاتفك، فمن الذكاء أن تقوم بالخطوات أدناه لمنع الأخرين من تتبعك والإطلاع على خصوصيتك .

  • استخدم اسم غير حقيقى
  • استخدم بريد إلكترونى أو جى ميل غير معروف
  • لا تحدد جنسيتك “أفضل عدم التحديد “
  • اخفاء خيار “فى مكالمة” لمنع الأخرين من معرفة أنك تجرى مكالمة
  • أخفاء أخر ظهور
  • لا تستخدم صورتك الشخصية

استخدم اسم غير حقيقى

عند تحميل وتثبيت تطبيق تروكولر على هاتفك سيطلب منك ادخال الاسم الأول، واسم العائلة . هنا فى هذه الأثناء يمكنك إدخال أى اسم غير اسمك الحقيقى سواء الاسم الأول أو اسم العائلة لمنع الغرباء من الإطلاع على هويتك .


ماذا لو كنت تستخدم اسمك الحقيقى على تروكولر وترغب الأن فى تغيير الاسم ؟ حسناً، لا تقلق فالأمر سهل للغاية، حيث يوفر تروكولر للمستخدمين إمكانية “تغيير الاسم فى تروكولر” وعن تجربة شخصية من شاشة الهاتف .

استخدم بريد إلكترونى أو جى ميل غير معروف

أثناء التسجيل وإنشاء حساب فى التطبيق، يطلب منك ادخال بريد إلكترونى أيضًا . ولحسن الحظ، يقبل التطبيق أى بريد إلكترونى حتى أن كان وهمى . بالتالى، يمكنك استخدام بريد وهمى غير معروف كنوع من اخفاء الهوية وحماية خصوصيتك .

لا تحدد جنسيتك

الرائع فى التطبيق أنه يعطيك حرية عدم تحديد الجنسية . فمثلاً، إذا كنت ترغب فى تحديد هذا الخيار، هنا يمكنك تحديد على خيار “أفضل عدم التحديد” . بالتالى، لن يتمكن الأخرين من معرفة هل صاحب الرقم ذكر أم أنثى .

اخفاء فى مكالمة

من الأسرار التى ربما لا يعرفها الكثير من مستخدمى تروكولر هى أن التطبيق يتيح للأخرين إمكانية معرفة إذا كنت تجرى مكالمة أم لا . فمثلاً، عند اجراء مكالمة مع أى شخص سيكون بامكان الأخرين بكل سهولة معرفة ذلك من خلال الدخول إلى صندوق الشات وهناك يظهر بالأعلى مكان أخر ظهور نص “فى مكالمة” كما فى سكرين شوت أعلاه .

لاخفاء هذا الخيار قم بالأتى :

  • افتح التطبيق، أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”
  • أنقر على الإعدادات
  • أنقر على مركز الخصوصية
  • فى الأخير قم بتعطيل خيار الإتاحة كما فى سكرين شوت أعلاه

أخفاء أخر ظهور

يمكنك أيضًا أخفاء أخر ظهور فى التروكولر لمنع الأخرين من تتبعك بنفس الخطوات أعلاه . فقط، أنقر على القائمة، ثم الإعدادات، ثم أنقر على مركز الخصوصية، ثم فى الأخير قم بتعطيل خيار الإتاحة، وهذا يعمل على اخفاء اخر ظهور واخفاء فى مكالمة أيضًا .

لا تستخدم صورتك الشخصية

استخدام أى صورة لحسابك فى تطبيق تروكولر خصوصاً إذا كنت ترغب فى حماية خصوصيتك ومنع تتبعك والإطلاع على هويتك .

بالإضافة إلى ذلك، لا يفضل التسجيل فى تروكولر عن طريق حساب الفيس بوك أو حساب جوجل .

الخلاصة :

فى حالة كنت تستخدم تطبيق تروكولر على الهاتف الخاص بك، فمن الأفضل أن تقوم بضبط الإعدادات أعلاه بالتطبيق لاخفاء هويتك ومنع تتبعك .