موقع لمعرفة توافق قطع الكمبيوتر

دائماً ما يتردد بين مستخدمى أجهزة الكمبيوتر سؤال ينص حول، كيفية معرفة توافق قطع الكمبيوتر مع بعضها ؟ بمعنى أوضح، عندما تفكر فى تجمبيع جهاز كمبيوتر ستحتاج إلى فحص قطع الكمبيوتر الداخلية لمعرفة هل قطع الكمبيوتر التى تم تجميعها تتوافق مع بعضها أم لا .

لحسن الحظ، يتوفر على الإنترنت الكثير من مواقع الإنترنت الخدمية التى تساعد المستخدمين فى تجميع كمبيوتر ومعرفة قطع الكمبيوتر المتوافقة مع بعضها البعض لتجنب حدوث أى مشكلة فيما بعد .

موقع فحص توافقية قطع الحاسب مع بعضها

كما ذكرنا فى الفقرة السابقة، هناك الكثير من المواقع التى توفر خدمة تجميع الكمبيوتر وتساعد على معرفة توافق قطع الكمبيوتر . ولكن، فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحد من أفضل هذه المواقع المتخصصة فى هذا الأمر .


موقع pcpartpicker

لماذا هذا الموقع تحديداً ؟ هذا الموقع يوفر مجموعة من الخدمات والمميزات التى يحتاج إليها جميع مستخدمى أجهزة الكمبيوتر والتى تتمثل فى الأتى :

  • موقع سهل الاستخدام
  • تجميع كمبيوتر مكتبى على حسب احتياجك
  • فحص توافقية قطع الحاسب
  • معرفة استهلاك الكمبيوتر الذى تقوم بتجميعه للكهرباء
  • معرفة سعر الكمبيوتر بعد التجميع

مميزات كثيرة فى هذا الموقع . ولكن، ما يهمنا فى هذا المقال تحديداً هى خاصية معرفة توافق قطع الكمبيوتر، إليكم شرح موقع pcpartpicker .

كما أشرنا فى البداية ونكرر ثانياً، الموقع سهل الاستخدام ويمكن التعامل معه من قبل الجميع بدون أى صعوبات . عموماً، بعد الدخول إلى الموقع قم بالخطوات أدناه لمعرفة توافق قطع الكمبيوتر :

  • بعد فتح الموقع أنقر على خيار System Builder
  • بعد ذلك، إبدأ فى تجميع قطع الكمبيوتر
  • بعد الأنتهاء سوف تظهر لك رسالة باتوافق او عدمه

للتوضيح أكثر، بعد الدخول إلى الموقع قم بالنقر على ” System Builder ” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، إبدأ فى تجميع الكمبيوتر الخاص بك، وبعد الانتهاء تظهر لك بالأعلى رسالة إذا كانت القطع متوافقة أم لا . على سبيل المثال، فى سكرين شوت أدناه ظهرت رسالة على أن بعض قطع الكمبيوتر غير متوافقة .

فى حالة ظهور رسالة بعدم التوافق بين قطع الكمبيوتر، أسحب لاسفل للإطلاع على سبب المشكلة وأهم القطع الغير متوافقة مع بعضها كما فى سكرين شوت أدناه .

كيفية معرفة سعر الكمبيوتر الذى قمت بتجميعه

بعد تجميع الكمبيوتر سيكون بإمكانك معرفة سعره بكل سهولة وكم يكلفك هذا الجهاز إذا قمت بشراءه كما هو مبين ف سكرين شوت أعلاه .

معرفة استهلاك الكمبيوتر من الكهرباء الذى قمت بتجميعه

الموقع يظهر لك إستهلاك الكمبيوتر الذى قمت بتجميعه من الطاقة الكهربائية ! نعم، ستكون قادر على معرفة إستهلاك كل قطعة من قطع الكمبيوتر الداخلية للكهرباء كما فى سكرين شوت أعلاه .

الخلاصة /

يتم استخدام هذا الموقع تحديداً إذا كنت تقوم بتجميع كمبيوتر مكتبى خاص بك ومناسب لاحتياجك ومعرفة القطع الداخلية للكمبيوتر المتوافقه مع بعضها ومدى استهلاك هذا الكمبيوتر للكهرباء إلى غير ذلك .