اخف برنامج pdf لقراءة وانشاء الملفات والتعديل عليها

أعتقد لا يوجد مستخدم لم يتعامل مع ملفات ال PDF من قبل حيث تعد’ من أكثر الصيغ المستخدمة حيث يمكن بسهولة مشاركتها مع صغر حجمها لذلك إمتلاك برامج مميز خفيف لفتح واستعراض ملفات PDF  أمر مهم للغاية سوف يوفر عليك الكثير من الوقت .

الفكرة هنا مع وجود الكثير من البرامج التي تقوم بهذه المهمة تظهر مشكلة البرامج التي تستهلك موارد النظام ككل وتسبب بطيء وثقل الجهاز عند فتح الملفات الكبيرة لذلك سوف نركز في السطور القادمة علي استعراض اخف برنامج pdf لقراءة الملفات والتعديل عليها المتاحة بشكل مجاني.

برنامج Adobe Acrobat

ياتي هذا البرنامج في مقدمة البرامج التي تعتبر اداة قوية لإدارة ملفات PDF بالكامل من فتح وتشغيل الملفات والتحرير والكثير من الخصائص الأخري .


من يستخدم الويندوز بالتأكيد من بداية معرفته بالكمبيوتر تعرض لإستخدام هذا البرنامج علي نسخة الويندوز XP يرجع تاريخ البرنامج الي عام 1993 !

يدعم كافة انظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك الويندوز الماك الأندرويد مع توفر كافة الادوات التي قد تحتاج اليها اثناء انشاء او تحرير الملفات من اضافة تعليقات وملء النماذج . الجيد مع هذا البرنامج إمكانية التعامل مع الملفات التي قد تبدو معقدة او تم انشائها بطريقة غير صحيحة غير مرتبه مثل الملفات الصادرة عن جهات رسمية .

عند تحميل وتنصيب البرنامج علي جهازك سوف تلاحظ ان واجهة الاستخدام بسيطة جداً حيث يتم اخفاء الكثير من القوائم للتسهيل لكن في الواقع هناك الكثير والكثير من الوظائف التي يمكنك القيام بها وان لم تكن ظاهرة أمامك .

  يمكنك البحث عن التطبيق علي المتجر الرسمي او عبر الموقع الرسمي من get.adobe.com

برنامج Foxit Reader

اداة قوية جداً في تحرير ملفات البي دي اف متاح علي الكمبيوتر الهاتف والمتصفح لك كامل الحرية في اختيار الطريقة التي تناسبك .

عند الحديث عن اخف برنامج pdf لايمكن ابداً عدم التحديث عن هذا التطبيق بالتحديد , قارئ pdf خفيف يوفر كل الادوات التي قد تحتاج اليها للتعامل مع الملفات بسهولة من تشغيل وتحرير واضافة التعليقات الي غير ذلك من الادوات الافتراضية .

توفر الشركة المنتجة خدمة ConnectedPDF والتي ببساطة تعتبر كلاود لملفاتك حيث تمكنك من مشاركة الملفات اونلاين عبر اكثر من طرف مع إمكانية متابعة كل ما يحدث علي الملفات من فتح الملفات او قام بالتعديل عليها . بشكل عام تهدف الي تسهيل العمل الجماعي علي الملفات مع الحفاظ علي الخصوصية وسرية البيانات في الوقت ذاته .

يمكنك تجربة البرنامج عبر الموقع الرسمي  Foxitsoftware

برنامج فتح pdf اونلاين Sejda     

من البرامج القليلة جداً التي توفر إمكانية  تشغيل واستعراض ملفات البي دي اف اونلاين مع إمكانية انشاء ملف جديد بدون اضافة علامة مائية , مع اقل مقارنة بين التطبيق والمنافسين سوف تلاحظ ان معظم المواقع الاخري بمجرد حفظ الملف تضيف الكثير من العلامات المائية في كافة أنحاء الملف .

بالاضافة الي ذلك تستطيع انشاء وتعديل واستعراض ملفات PDF  عبر المتصفح وبشكل مباشر بالتالي انت لا تحتاج الي تحميل او تزيل اي برامج خارجية كما يوفر ايضًا نسخة لسطح المكتب اذا كنت تفضل تنصيب البرامج علي جهازك .

أكثر شيء رائع من وجهة نظري مع هذا المحرر إمكانية تحرير ملفات الخدمات السحابية مثل جوجل دريف ودروبوكس مع امكانية انشاء رابط مباشر للملف ومشاركته مع الاصدقاء واي طرف خارجي ليتمكن هذا الاخير من فتح ملف pdf على المتصفح من الرابط المخصص .

يمكنك تجربة البرنامج عبر الموقع الرسمي من هنا sejda.com 

برنامج XODO اضافة توقيع على ملف pdf

برنامج تشغيل ملفات pdf على الاندرويد الكمبيوتر الماك الي غير ذلك من أنظمة التشغيل المتاحة في الوقت الحالي , مجاني تماماً بكل المميزات التي يوفرها للمستخدم .

يمكنك تحرير ملفات البي دي اف والتعليق عليها واضافة توقيع ومشاركتها علي كافة المنصات الأخري مثل الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة سطح المكتب ببساطة هناك كل الأدوات التي تحتاج اليها للعمل بشكل اسرع وأفضل علي ملفاتك .

يمكنك حفظ توقيعك الشخصي واستخدامه مع كافة الملفات في المستقبل بالتالي لا تحتاج الي اضافة التوقيع في كل مرة . الموقع الرسمي للبرنامج والتحميل xodo.com

وعن كيفية اضافة التوقيع , سوف تحتاج الي ماء نموذج عن طريق الهاتف أو الجهاز اللوحية بإصبعك بلمس الشاشة هذا النموذج بمثابتة توقيع لك يتم حفظه واستخدامه عن الحاجة اليه علي اجهزة سطح المكتب ايضًا .