كيف اعرف ان الرقم مشغول بدون اتصال [في مكالمه تروكولر]

كيف اعرف ان الرقم مشغول بدون اتصال [في مكالمه تروكولر]

نعمل خلال هذا المقال وكما فى العنوان على تغطية شرح هام للغاية خصوصاً لمن يهتم بالخصوصية وهو إخفاء خاصية في مكالمة تروكولر والتى من خلاله يمكن لأى شخص أخر حتى وأن كان غير صديق لك من معرفة أنك تجرى مكالمة فى الوقت الحالى أو هل الرقم مشغول بدون اتصال أم لا ! نعم، يمكن من خلال تطبيق تروكولر القيام بكل هذا و انتهاك خصوصيتك وهو أمر مزعج بالتأكيد لأغلب المستخدمين .

لذا، قررنا نحن فريق وينجز شرح خطوات أخفاء هذه الخاصية ومنع الآخرين من معرفة أن الرقم مشغول بدون اتصال أو أنك تجرى مكالمة فى الوقت الحالى .

بمجرد أن يقوم أى شخص بفتح تطبيق تروكولر على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحى الخاص به والدخول إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية فى تروكولر، وقتها يصبح بإمكانك معرفة إذا كنت  تقوم بإجراء مكالمة بدون الحاجة إلى الاتصال عليك والبدء فى مراقبتك والتجسس عليك .

ليس هذا فقط، بل ويخبر التطبيق الأخرين بأخر ظهور لك، ويمكن لهم أيضًا معرفة إذا كان الهاتف الخاص بك فى وضع الصامت أم لا، إلى غير ذلك من الأمور والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالخصوصية .  

لهذا السبب، ينصح دائماً بضرورة مراجعة إعدادات الخصوصية فى التطبيقات، والبرامج، ومواقع الإنترنت، والخدمات، التى تستخدمها وفهم كل شىء حتى لا تقوم بمشاركة خصوصيتك مع الأخرين بدون علم .

لكن لا تقلق لأن تطبيق تروكولر يوفر إمكانية أخفاء كل هذا ومنع الأخرين من مراقبتك أو التجسس عليك ! نعم، يمكنك إخفاء خاصية فى مكالمة لمنع أى شخص من معرفة إذا كنت تجرى مكالمة أم لا، وأيضًا يمكن إخفاء أخر ظهور وأكثر من ذلك . فقط، تابع السطور التالية .

طريقة معرفة الرقم مشغول فى مكالمة 

افتح تطبيق تروكولر، ومن ثم أنقر على علامة التعجب أمام أى جهة اتصال أو رقم حتى وإن كان غير مسجل على الهاتف الخاص بك ضمن جهات الاتصال، ثم بعد ذلك أنقر على خيار “رسالة” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن، إذا كان الرقم أو جهة الإتصال هذه تستخدم تروكولر وفى الوقت نفسه تقوم بإجراء مكالمة، سيظهر لك بالأعلى “فى مكالمة”، وبعد الانتهاء يظهر لك أخر ظهور أيضًا كما فى سكرين شوت أدناه .

يمكن بهذه الخطوات معرفة إذا كان أى رقم مشغول فى مكالمة أم لا .

كيفية اخفاء خاصية في مكالمة واخر ظهور

لحسن الحظ، يوفر تطبيق تروكولر بين الإعدادات خيار يسمح بإمكانية منع الأخرين من الإطلاع على خصوصيتك . فمثلاً، يمكن مع هذا التطبيق اخفاء اخر ظهور واخفاء فى مكالمه وتغيير الاسم الخاص بك إلى إسم مستعار واستخدام بريد إلكترونى مستعار فى التطبيق .

كل هذا وأكثر يمكن القيام به من خلال التطبيق . لكن ما يهمنا الآن هى طريقة أخفاء في مكالمة واخر ظهور . للبدء، قم بالخطوات أدناه على التطبيق .

افتح التطبيق، أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، ثم أنقر على الإعدادات، وبعد ذلك أنقر على مركز الخصوصية، وفى الأخير قم بتعطيل خيار الإتاحة كما في سكرين شوت أدناه . 

بمجرد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوة، لن يكون بإمكان أى شخص من الإطلاع على خصوصيتك ومعرفة أنك فى مكالمة أو اخر ظهور لك .

كلمة أخيرة :

يجب عليك دائماً مراجعة إعدادات الخصوصية للتطبيقات التى تقوم بتحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك لتجنب مشاركة خصوصيتك مع الأخرين بدون قصد، كما وأنصحكم بضرورة مراجعة مجموعة الشروحات أعلاه الخاصة بتطبيق تروكولر على الهواتف والأجهزة .