افضل 7 برامج تسريع ويندوز 10

هل تبحث عن برنامج تحسين اداء الكمبيوتر ويندوز 10 ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك فى هذا الدليل أفضل 7 برامج تسريع ويندوز 10 . برامج مجانية متاحة على متجر مايكروسوفت . البرامج السبعة أدناه تساعد على تحسين الكمبيوتر الشخصي من خلال مراقبة حالة النظام وتحسين وإصلاح ما هو سيء في الكمبيوتر

  • Total PC Cleaner
  • Speed O Meter
  • 360 Total Security
  • Duplicate Cleaner Master
  • Comet Disk Cleanup
  • Smart Disk Cleanup
  • Cleaner Master Booster

برنامج Total PC Cleaner

يعد برنامج Total PC Cleaner أداة تنظيف الكمبيوتر المجانية الأكثر تحميلاً على متجر مايكروسوفت، حيث تساعد المستخدمين على تحرير مساحة القرص وتحسين الذاكرة والنظام . يمكنك تحديد أنواع الملفات المؤقتة وحذفها، ويمكنك اختيار الملف الذي تريد حذفه والذي لا تريد حذفه، ويمكن أيضا أن تستخدم لحذف الملفات الكبيرة .

برنامج Speed O Meter

إذا كنت شخصًا تقنيًا يفهم الوظائف الفنية لجهاز الكمبيوتر مثل سرعة المعالج، وما إلى ذلك، فإن برنامج Speed O Meter سيكون تطبيقًا جيدًا للتحميل لك !نعم، حيث يحسب هذا البرنامج المجاني الأداء الحسابي لجهاز ويندوز 10 الخاص بك .

برنامج 360 Total Security

برنامج 360 Total Security هو من برامج الأمان؛ ومع ذلك، فإنه يساعد على تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك كذلك . البرنامج يسرع النظام ويصحح إعدادات جهاز التوجيه . يقوم بفحص المستعرض بحثًا عن التحميلات المجهولة ويمنعها من دفع البرامج الضارة إلى النظام . هذا التطبيق يعتني بجدار الحماية أيضًا .

برنامج Duplicate Cleaner Master

يعمل برنامج Duplicate Cleaner Master مثل برنامج وأداة Disk Cleanup المدمجة فى الويندوز، إلا أن هذا البرنامج يعد أكثر تنوعًا . يمكنك إضافة مجلد واستبعاد الملفات أو المجلدات الفرعية من المجلدات المحددة . يمكن ترتيب الملفات باستخدام المرشحات. ميزة أخرى هي أنه يمكنك حذف الملفات المكررة مع الحفاظ على الملفات الأصلية. أيضًا ، إذا كنت تشك في أي ملف، فيمكنك استخدام زر العين لمعاينة محتواه .

برنامج Comet Disk Cleanup

برنامج Comet Disk Cleanup هو برنامج لتنظيف القرص مشابه لتطبيق Windows Disk Cleanup الأصلي. من المتوقع أن يتم استبدال أداة “Disk Cleanup” الافتراضية في عمليات الإنشاء المستقبلية لنسخة ويندوز 10 . إذا كنت ترغب في استخدام شيء ما مثل الأداة الأصلية ، فإن تبحث عن بدليل Comet Disk Cleanup سيكون هذا البرنامج هو البدئل الافضل .

برنامج Smart Disk Cleanup

يعد برنامج Smart Disk Cleanup برنامج رائعًا لإدارة الملفات غير الضرورية وتنظيفها على نظامك. البرنامج يرتب الملفات تحت علامات التبويب . يمكنك تحديد الملفات التي ترغب في الاحتفاظ بها والملفات التي تحتاج إلى حذفها. بخلاف برنامج Disk Cleanup العادي، يوفر Smart Disk Cleanup العديد من الخيارات لتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

برنامج Cleaner Master Booster

إذا كنت تعاني من نقص المساحة على نظامك أو تباطأ النظام بسبب الملفات المؤقتة المفرطة، فحاول استخدام برنامج Cleaner Master Booster لتنظيف نظامك. إنه برنامج متطور يقوم بمسح نظامك بحثًا عن ملفات عديمة الفائدة ويقدم لهم الحذف. و يتيح لك فحص كل شيء قبل التنظيف .

تسريع ويندوز 10 بدون برامج

ماذا لو كنت تبحث عن حلول لتسريع وتحسين ويندوز 10 بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث، وهل بالفعل توجد طرق للقيام بهذه العملية بدون برامج ؟ نعم، يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان “8 خطوات لتسريع ويندوز 10 بدون برامج” لمعرفة كل التفاصيل .

الخلاصة /

إذا كنت تعانى من مشكلة بطئ ويندوز 10 المثبت على الكمبيوتر الخاص بك، وترغب فى استخدام برنامج لتنظيف الملفات الغير ضرورية، وتنظيف الملفات المؤقته، وحذف الصوره المكرره، وتسريع النظام . فى هذه الأثناء، استخدام برنامج من البرامج أعلاه .