الفرق بين ويندوز 10 برو و انتربرايز

انواع ويندوز 10 والفرق بينهما . عندما قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن نسخة ويندوز 10 أتاحت وقتها مجموعة مختلفة من الإصدارات لكى يختار المستخدم من بينها الإصدار الذى يناسب احتياجه على حسب راحته، وإليكم كل التفاصيل .

على سبيل المثال، يوجد إصدار من ويندوز 10 خاص بالمؤسسات والشركات، وإصدار أخر خاص بالتعليم، وإصدار مخصص للمستخدم العادى، وإصدار لنسخة للهواتف الذكية، وفيما يلى جميع إصدارات الويندوز 10 .

انواع نسخ ويندوز 10

  1. ويندوز10 هوم “Windows 10 Home”
  2. ويندوز 10 برو “Windows 10 Pro”
  3. ويندوز 10 موبايل “Windows 10 Mobile”
  4. ويندوز 10 انتربرايز “Windows 10 Enterprise”
  5. ويندوز 10 موبايل انتربرايز “Windows 10 Mobile Enterprise”
  6. Windows 10 Education

أما عن الفرق بينهما فقد قمنا نحن فريق وينجز بتوضيح كل شىء حول إصدارات ويندوز 10 فى مقال سابق بعنوان “انواع اصدارات ويندوز 10 والفرق بين win 10 pro و win 10 home” . ونظراً لوجود الكثير من الأسئلة حول الفرق بين ويندوز 10 برو و انتربرايز، قررنا توضيح كل شىء حول كلا الاصدارين فى هذا المقال .


ما هو ويندوز 10 برو

واحد من أفضل إصدارات ويندوز 10 واستخدمه أنا شخصياً على جهازى . يأتى إصدار ويندوز 10 برو مع الكثير من الخواص والمميزات التي لن تجدها في ويندوز هوم مثل remote desktop connection و ميزة ” Windows Update for Business ” والتى تمكن المستخدمين من ادارة التحديثات للويندوز بشكل فعال ومميز .

ليس هذا فقط، ويندوز 10 برو يكون الاختيار الامثل للاعمال الصغيرة .

ما هو ويندوز 10 انتربرايز

من الواضح من اسم هذا الإصدار أنه موجه تحديداً لأصحاب الشركات المتوسطة وكبيرة الحجم، حيث أنه يضم بعض الخواص الإضافية الغير متاحة فى إصدار ويندوز برو والتى تتمثل فى Operating System Deployment و Comprehensive Device و App Management .

فى الأخير، نأمل بأن تكون كل التفاصيل أعلاه واضحة للجميع . أما فى حالة كان لديك أى سؤال أو إستفسار، فلا تتردد وتواصل معنا الأن من خلال قرية الدعم .