برنامج نقل الاسماء من الهاتف الى الشريحة والعكس

فى الغالب يتم تخزين وحفظ جهات الإتصال أو الاسماء على ذاكرة الهاتف الداخلية . وبالتالى، إذا قمت فى أى وقت بنزع الشريحة من الهاتف الخاص بك وتركيبها فى هاتف أخر، ستلاحظ وقتها عدم وجود أى جهات إتصال محفوظة على الشريحة وستجد كل الاسماء مسجله على الهاتف .

السؤال الأن، كيفية نقل الاسماء من ذاكرة الهاتف الى الشريحه والعكس نقل الاسماء من الشريحه الى الهاتف . حسناً، خلال السطور أدناه سوف نتعرف سوياً على أفضل تطبيق نقل الاسماء من الهاتف الى الشريحة للاندرويد .

  • Copy To SIM‏
  • نقل إلى بطاقة SIM‏
  • بطاقة SIM والاتصالات النسخ

الثلاث تطبيقات أعلاه تساعد المستخدمين فى نقل جهات الاتصال من الهاتف الى الشريحه والعكس نقل جهات الاتصال من الشريحه للهاتف . ولكن، سنقوم بشرح استخدام تطبيق Copy To SIM‏ نظراً لانه يستحق التحميل والتثبيت والتجربة .


نقل جهات الاتصال من الهاتف الى الشريحه

توجه إلى صفحة جوجل بلاى لتحميل وتثبيت تطبيق ” Copy To SIM‏” ثم بعد تشغيل التطبيق على الهاتف الخاص بك ستلاحظ أنه يوفر أثنين من التبويبات فى الواجهة الرئيسية . تبويبة الهاتف من جهة اليسار، وتبويبة الشريحة من جهة اليمين . [play.google.com]

لنقل الاسماء من الهاتف إلى الشريحة توجه إلى تبويبة الهاتف جهة اليسار ثم أنقر على السهم الموجود بالأعلى جهة اليمين وسيتم نقل كل جهات الاتصال أو الاسماء من الهاتف للشريحة .

كيفية نقل جهات الاتصال من الشريحة الى الهاتف

أما لنقل الاسماء من الشريحة للهاتف، توجه إلى تبويبة الشريحة sim، وقم بالنقر على السهم الموجود بالأعلى، وسيتم نقل كل الاسماء من sim للهاتف .

يتوفر تطبيق Copy To SIM‏ على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

يمكن استخدام تطبيق نقل إلى بطاقة SIM‏ وهو متوفر على المتجر بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

وهناك تطبيق ثالث وهو بطاقة SIM والاتصالات النسخ يوفر إمكانية نسخ ونقل جهات الاتصال من الهاتف للشريحة والعكس .

الخلاصة :

باستخدام أى من التطبيقات الثلاثة أعلاه، ستكون قادر على نقل كل جهات الاتصال من الهاتف إلى sim والعكس تماماً نقل جهات الاتصال من sim إلى الهاتف .