افكار لمعرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

افكار لمعرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

تواجدك هنا الأن يعنى أنك قد تكون فى شبكة انترنت منزلية ومتصل بالنت على الكمبيوتر عبر كيبل الايثرنت وتبحث عن طريقة تمكنك من معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل . عموماً، أياً كان السبب، سنشارك معكم هنا فى هذه التدوينة مجموعة أفكار للوصول إلى باسورد الواى فاى فى الشبكة المتصل بها عن طريق الكابل .

القائمة أدناه تضم مجموعة الأفكار والنقاط التى سنعمل على تغطيتها خلال هذه السطور، يمكنك النظر عليها سريعاً ومن ثم متابعة باقى التفاصيل  . 

  1. معرفة باسورد الواي فاي من صفحة الراوتر
  2. تحويل كابل النت الى واى فاى
  3. تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس
  4. طلب باسورد الواى فاى من صاحب الشبكة

نعلم جميعاً أن هناك أكثر من طريقة لمعرفة باسورد الواى فاى للشبكة المتصل بها على الكمبيوتر سواء بدون برامج من خلال النظام نفسه أو باستخدام بعض البرامج والأدوات المتخصصة فى ذلك، ويمكنك مراجعة مقالة بعنوان “اظهار كلمة السر لأي شبكة واي فاي wifi على حاسوبك” وهنا ستجد تفاصيل أكثر حول هذه العملية .

ولكن فى هذه التدوينة سيكون الأمر مختلف بعض الشىء، حيث يكون الحديث عن كيفية معرفة باسورد الواى فاى على الكمبيوتر فى حالة كنت متصل بالإنترنت عن طريق الكيبل . 

فمثلاً، ماذا لو كنت مشترك فى شبكة انترنت منزلية عن طريق الكابل والراوتر بعيد عنك بحيث لا تصل إشارة الواى فاى إليك، وفى الوقت نفسه تحتاج إلى معرفة باسورد الواى فاى لتشغيل النت على هاتفك أو ربما لأى سبب أخر تريد معرفة باسورد شبكة الويفى عندما تكون متصل بالشبكة عن طريق الكيبل .

معرفة باسورد الواي فاي من صفحة الراوتر

إذا كانت لديك صلاحية الدخول إلى الراوتر فسيكون بإمكانك وقتها معرفة باسورد شبكة الوايرلس حتى وأن كنت متصل بالنت عن طريق الكيبل وهذا بفضل وجود طريقتين لاظهار باسورد الواى فاى فى الراوتر .

الطريقة الأولى :

افتح متصفح الإنترنت، قم بكتابة IP الراوتر والنقر على زر Enter ومن ثم ادخال اليوزر نيم والباسورد للدخول إلى صفحة الإعدادات، ثم بعد ذلك قم بالذهاب الى صفحة اعدادات الواى فاى فى الراوتر الخاص بك . على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً قم بالنقر على خيار “Basic”، ثم “WLAN” .

وفي الأخير، قم بوضع علامة صح أمام خيار “Click to show the key” وعلى الفور تظهر باسورد الواى فاى كما فى سكرين شوت أعلاه .

 الطريقة الثانية :

إذا كان الراوتر لا يوفر خيار “Click to show the key” الذى يسمح بإمكانية عرض باسورد الواى فاى، هنا سيكون أمامك حل أخير وهو النقر كليك يمين على خانة الباسورد فى الراوتر وأختيار “Inspect Element” كما فى سكرين شوت أدناه .

أبحث عن كلمة “password” وقم باستبدالها بكلمة text وأنقر على enter .

على الفور سيتم إظهار وعرض الباسورد التى كانت على شكل نقاط .

تحويل كابل النت الى واى فاى 

فى الغالب ستكون بحاجة إلى معرفة باسورد الواى فاى للشبكة المتصل بها حتى تقوم بتشغيل الإنترنت على الهواتف والأجهزة الأخرى الخاصة بك التى تدعم تشغيل الوايرلس، وهنا سيكون أمامك طريقة فعالة وأكثر من رائعة وهى تحويل كابل النت الى واى فاى تكمن في تحويل الراوتر القديم الى اكسس بوينت لاستقبال النت عن طريق الكيبل واعادة بثه على شكل واى فاى .

تحويل الراوتر القديم الى اكسس بوينت 

لحسن الحظ، قمنا نحن فريق موقع وينجز بالعمل على شرح تحويل مجموعة كبيرة من أجهزة الراوتر الى اكسس بوينت . فقط، راجع هذا المقال “تحويل الراوتر الى access point” وهناك ستجد قائمة تضم مجموعة كبيرة من إصدارات الراوتر المختلفة .

بعد تحويل الراوتر القديم الخاص بك إلى أكسس بوينت، سيصبح لديك إمكانية تشغيل النت على الأجهزة سواء عن طريق الكيبل أو عن طريق الواى فاى .

تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس

إذا كان الهدف من معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل لتوصيل باقى الأجهزة الخاصة بك بالنت عبر الواى فاى، فسيكون أيضًا أمامك طريقة أخرى وهى تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس بفضل خاصية “الهوت سبوت” التى يوفرها ويندوز 10 بين الإعدادات .

افتح شاشة الإعدادات، ثم أنقر على قسم “Network & Internet”، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار “Mobile hotspot” من القائمة الجانبية وفي الأخير تفعيل خيار Share my Internet مشاركة النت، وسيظهر لك اسم الشبكة والباسورد فى نفس الشاشة كما في سكرين شوت أعلاه .

أما فى حالة إذا كنت تستخدم إصدار قديم من الويندوز، فيمكنك وقتها استخدام بعض البرامج التى من خلالها يمكن مشاركة النت من الكمبيوتر إلى الأجهزة الأخرى “أفضل برامج هوت سبوت” .

طلب باسورد الواى فاى من صاحب الشبكة

نفرض أنك ليس صاحب الشبكة أى مجرد فقط مشترك فى شبكة إنترنت منزلية والراوتر ليس فى منزلك . فى هذه الحالة يكون لك الحق فى طلب باسورد شبكة الواى فاى من صاحب الشبكة للإتصال عليها من الهاتف والأجهزة الخاصة بك التى تدعم الوايرلس .

تشغيل الواى فاى على الكمبيوتر العادى

فكرة أخرى . هل تعلم أنه يمكن تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي ؟ هناك بعض الحيل التى تساعد على تشغيل الوايرلس على الكمبيوتر العادى كما ولو كان يدعم كرت الوايرلس . فقط، تحتاج إلى الرجوع لمقال وشرح سابق من هــنـــا أو لشرح أخر من هــنــا .

الخلاصة :

لا يمكن معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل . ولكن، الحيل والأفكار أعلاه تساعدك فى ربط الأجهزة الخاصة بك على الواى فاى عندما تكون متصل بالإنترنت عن طريق الكابل والراوتر ليس فى منزلك .