تحديث جوجل كروم للاندرويد يوفر وضع توفير البطارية، وخاصية التحميل الكسول

صدر تحديث لمتصفح جوجل كروم على أندرويد خلال الأيام القليلة الماضية يحمل رقم “75.0.3770.67” وجاء هذا التحديث مع بعض الخصائص والمزايا التى تتمثل فى الأتى :

  • مدير كلمات مرور يقوم بإنشاء كلمات مرور قوية وفريدة
  • إمكانية البحث عن كلمات المرور المخزنة داخل المتصفح بشكل سريع
  • تشغيل الوضع المظلم لجوجل كروم تلقائياً بمجر تشغيل وضع موفع البطارية ” Battery Saver”

ظهرت هذه المزايا الثلاثة فى التحديث الأخير لمتصفح جوجل كروم على أندرويد وتحديداً فى إصدار 75 بحيث يمكن للمستخدم الأن الحصول على مدير كلمات مرور يعمل على إنشاء كلمات سر قوية وفريدة من نوعها مع إمكانية البحث عن كلمات السر المخزنة داخل المتصفح بشكل أسرع وأكثر أحترافية من البداية، كما ويتم تشغيل الوضع الليلى أو المظلم عند تفعيل وضع موفر البطارية لتوفير شحن بطارية الهاتف لوقت أطول .

حسناً، هذا شىء رائع بالتأكيد . ولكن الشىء الأروع مع ذلك هو أن شركة جوجل تعمل فى الوقت الحالى على تحديث جديد للمتصفح يحمل رقم 76 والذى يتوفر فى الوقت الحالى بشكل تجريبى وهذا وفقًا لمدونة Chromium، والذى سوف يأتى بالمزايا أدناه :


  • توفير وضع “lazy loading”
  • تشغيل الوضع المظلم لتوفير البطارية

يعمل وضع التحميل الكسول “lazy loading” على تحميل بعض جوانب صفحة الويب التى تتصفحها، وكلما قمت بالتمرير لاسفل الصفحة يتم تحميل باقى صفحة الويب . فمثلاً، عند فتح أى موقع على جوجل كروم، ستلاحظ بنفسك أن الجزء الذى تقع عينك عليه فقط هو الذى تم تحميله، أما باقى الصفحة من الاسفل لن يتم تحميلها إلا عند التمرير إليها .

بالتالى، لن يتم إستهلاك الإنترنت أو الباقة الشهرية الخاصة بك، كما يتم توفير شحن بطارية هاتفك بفضل خاصية lazy loading الجديدة .

إلى جانب هذا، سيتم تشغيل الوضع المظلم والذى يهدف فى المقام الأول والأخير على توفير شحن البطارية وحماية العين أثناء التصفح ليلاً .

حتى الأن، لم يصل التحديث بشكل رسمى إلى المستخدمين ولا يزال فى المرحلة التجريبة . ولكن، من المؤكد أنه سيصل قريباً إلى الجميع . source