كيفية إستخدم كلمات سر خاصة بالتطبيقات لحماية حساب آبل

لايمكنك إستخدام أجهزة IOS والماك بشكل عم بدون حسابك في آبل Apple ID كل الخدمات بداية من تنزيل البرامج والتخزين السحابي الآي كلاود الأسماء التقويم الملاحظات الي غير ذلك من الوظائف المتعددة التي توفرها آبل تحتاج الي حسابك لكي تستفيد من هذه الخصائص .

لكن ماذا عن تطبيقات الطرف الثالث وهي البرامج الخارجية التي تستخدم اي من الخدمات السابقة لتديرها بطريقة مختلفة عن التطبيقات الرسمية مثل برامج الملاحظات والتقويم هل سوف تقوم بمشاركة باسورد حسابك في ابل مع هذه التطبيقات ؟

بالتأكيد عند التفكير في هذه الخطوة تشعر بقلق بعض الشيء لم قد يتعرض له مثل هذه التطبيقات من مخاطر أمنية ! لا تقلق آبل توفر حل أكثر من رائع لهذه المشكلة وهو كلمات سر خاصة بالتطبيق App-Specific Passwords .


كلمات سر خاصة بالتطبيق

ببساطة هذه الخاصية سوف توفر لك أمكانية الحصول علي باسورد خاصة بخدمة معينة فقط لكي تتمكن من الربط ما بين الخدمة الخاصة مثل التقويم والبرنامج الذي ترعب بمنحه صلاحيات الوصول الي بيانات علي هذا التطبيق فقط .

بالتالي حتي وان تم كشف هذه الباسورد سوف يقتصر الامر علي مجرد التقويم او غيره من الخصائص التي تحتاج الي برامج خارجية لإدراتها بدون استخدام كلمة سر حساب آبل .

تستخدم هذه الخاصية بكثرة عند استخدام برنامج لإدارة رسائل البريد الإلكتروني علي الكمبيوتر او الايفون او حتي في اجهزة الأندرويد .

هنا تحتاج الي باسورد خاصة للدخول علي ايميلك في ابل من برنامج اخر بدون اضافة باسورد ابل .

كل ما تحتاج اليه هو الدخول علي حسابك في ابل من المتصفح appleid.apple.com سجل دخول لحسابك ثم انزل لاسفل بالتحديد في تبويب الامان Security من اختيار كلمات سر خاصة بالتطبيق اضغط علي إنشاء كلمة سر…

أكتب اسم التطبيق في المربع هذه الخطوة للتنظيم فقط بحيث تعرف اسم التطبيق والباسورد الخاصة به , ثم اضغط انشاء , ليتم توليد كلمة سر خاصة بتطبيق معين .

فيما تستخدم هذه الباسورد ؟

  • اضافة ايميلك علي الكمبيوتر
  • استخدام برامج التقويم
  • استخدام برامج إدارة الملاحظات
  • الي غير ذلك من البرامج التي تحتاج الي صلاحيات

الأن تمكنك مع خاصية app-specific passwords من انشاء كلمة سر خاصة بدون استخدام كلمة سر حسابك في ابل الاساسية , هذه الطريقة تضمن حماية اكثر لحسابك .