ايقاف المزامنة التلقائية لصور جوجل مع جوجل درايف بدءًا من يوليو المقبل 2019

إذا كنت من بين المستخدمين الذين يعتمدون على مزامنة الصور الخاص بهم فى تطبيق صور جوجل على جوجل درايف تلقائياً، فقد تضطر للبحث عن خيار أخر بديل قريباً وبالتحديد مع بداية شهر يوليو المقبل من العام الحالى 2019، وهذا نظراً لأن شركة جوجل أعلنت أنها ستوقف مزامنة مكتبة صور جوجل مع خدمة التخزين السحابى جوجل درايف .

بإختصار شديد، لن تتم مزامنة صورك تلقائياً على جوجل درايف كما يحدث حالياً . أما عن السبب، فقد قالت شركة جوجل أن العلاقة بين خدمة Google Photos وبين Google Drive مربكة بعض الشىء .

لن يتم عرض الصور ومقاطع الفيديو الجديدة الموجودة فى درايف تلقائيًا في صور جوجل . وأيضًا، لن تتم إضافة الصور ومقاطع الفيديو الجديدة الموجودة في صور جوجل إلى مجلد الصور في جوجل درايف .


لن تتم إزالة الصور ومقاطع الفيديو التي تحذفها في جوجل درايف من صور جوجل . وأيضًا، لن تتم إزالة العناصر التي قمت بحذفها في صور جوجل من جوجل درايف. وهذا بهدف منع الحذف العرضي للعناصر عبر المنتجات .

مع العلم، لا يتم فقد التكامل بين خدمة التخزين السحابى درايف وخدمة صور جوجل بشكل كامل . فمثلاً، لا يزال من الممكن استخدام تطبيقات ويندوز و Mac Backup و Sync لتحميل الصور، وسيكون التحميل اليدوى للصور من خدمة صور جوجل إلى Drive متاح أيضًا . source

عموماً، علينا إلا نسبق الاحداث وننتظر لنشاهد ماذا تفعل جوجل خلال الأيام القليلة المقبة .