أهم مميزات تحديث مايو 2019 ويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث مايو 2019 لنسخة ويندوز 10 مع نهاية الأسبوع الماضى . وبدء هذا التحديث الذى يأتى مع مجموعة كبيرة من الخصائص والمزايا الجديدة بالوصول تدريجياً إلى جميع المستخدمين .

طريقة تحديث ويندوز 10 الى اخر اصدار

فى البداية، دعونا نلقى نظرة سريعة على كيفية ترقية ويندوز 10 إلى النسخة الجديدة . فى حالة إذا لم تتمكن من الحصول على هذا التحديث الرئيسى الذى يحمل رقم 1903 حتى يومنا هذا . فى هذه الأثناء، أنت بحاجة إلى مراجعة الدليل أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك والحصول على التحديث بدون انتظار .

مميزات اخر تحديث لويندوز 10 مايو 2019

الأن جاء الدور للحديث عن المزايا والخصائص الجديدة التى جاء بها هذا التحديث الرئيسى إلى نسخة ويندوز 10 . فقط، إليكم أبرز مميزات تحديث مايو 2019 ويندوز 10 :


ميزة Windows Sandbox :

تعد خاصية وميزة ويندوز ساند بوكس من أفضل المميزات والخصائص الجديدة فى ويندوز 10 وهى أشبه تماماً بالنظام الوهمى . وقد تم تطوير وتصميم ميزة Windows Sandbox بهدف مساعدة المستخدمين فى حماية وتأمين أجهزتهم من خلال تشغيل وتجربة أى برنامج أو تطبيق طرف ثالث فى بيئة آمنة أو بيئة معزولة والتأكد من أن البرنامج لا يحمل مشاكل أمنية قد تضر بجهازك، وبمجر الانتهاء وقفل خاصية Windows Sandbox سيتم مسح وإزالة كل شىء على الفور .

يذكر أن هذه الخاصية الجديدة تعمل على إصدار pro و إصدار Enterprise من الويندوز 10، ولمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية وطريقة الاستخدام تابع دليل سابق بعنوان “طريقة استخدام ميزة ويندوز ساند بوكس“.

تحديثات أقل :

ستقوم شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث رئيسى أو التحديث الكبير كل ستة أشهر . ومع ذلك، تزال تدعم الإصدارات القديمة لمدة 18 شهرًا من إصدارها . فمثلاً ، تم إصدار تحديث ويندوز 10 اكتوبر 2018 في نوفمبر 2018 وسيحصل على الدعم حتى مايو 2020 .

ايقاف التحديثات الاجبارية في windows 10

فى الماضى، كان يتم تنزيل تحديثات ويندوز 10 بشكل اجبارى فور توفرها . لكن، مع قدوم هذا التحديث أصبح من السهل الآن الاحتفاظ بإصدار قديم إذا كنت ترغب في ذلك بدلاً من إجبارك على تثبيت هذه التحديثات الرئيسية بعد فترة وجيزة من إطلاقها ، لديك الآن خيار في القيام بذلك. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بإصدار سابق ، فلن يلزمك الترقية إلا بعد مرور فترة الدعم البالغة 18 شهرًا

هذا، ويتيح لك إصدار هوم من ويندوز10 الآن إيقاف التحديثات مؤقتًا لبضعة أسابيع .

تشغيل الوضع الليلي في ويندوز 10

أصبح الأن بإمكانك تشغيل أو تفعيل الوضع الليلى فى ويندوز 10 بكل سهولة من خلال إعدادات النظام . فقط، قم بالأتى :

  • أنقر على الإعدادات Settings
  • أنقر على قسم Personalization
  • أنقر على خيار Colors من القائمة الجانبية
  • يمكنك تحديد Light ، أو Dark ، أو Custom.

إذا قمت بالتحديد على ” Light” يصبح شريط المهام شفاف، أما إذا قمت بالتحديد على ” Dark” يتم تشغيل الوضع الليلى، أما إذا قمت باختيار “Custom” سيتيح لك تعيين خيارات منفصلة لوضع الويندوز الخاص بك ووضع التطبيق . فمثلاً، يتيح لك ذلك تعيين عناصر ويندوز على الظلام مع ترك التطبيقات في وضع الإضاءة ، أو العكس .

انفصال كورتانا عن البحث

من وقت ظهور ويندوز 10 حتى قبل قدوم تحديث مايو 2019، كان المساعد الشخصى كورتانا والبحث المكتبي كلاهما كان مندمجين . هذا يعني أنه عندما تفتح لوحة البحث ، سترى كورتانا وقائمة ميزاتها. هذا أمر محبط بعض الشيء إذا كنت لا تهتم بالمساعد كورتانا ، أو تفضل استخدام كل الميزات على حدة .

ومع قدوم تحديث مايو 2019 لويندوز 10 انفصل كورتانا والبحث عن بعضهما . مع العلم، لا يبحث شريط البحث الآن إلا عن الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر ونتائج الويب .

تحسين البحث فى الويندوز 10

عند الحديث عن البحث تحديداً مع تحديث مايو 2019 فالأمر أصبح مختلف تماماً، حيث يمنحك بحث ويندوز 10 المدمج الآن المزيد من الخيارات . توجه إلى “Settings “، ثم أنقر على قسم “Search “. ضمن خيار الأذونات والمحفوظات “Permissions & History” ستجد خيارات لتصفية المحتوى الصريح في نتائج الويب والمحتوى المطلوب البحث فيه من حسابات مايكروسوفت المتصلة . ومع ذلك ، فإن أكثر الخيارات إثارة للاهتمام هي في علامة التبويب هذه هو خيار ” Searching Windows “.

توجه الأن إلى “Searching Windows”، ثم قم بالتحديد على خيار “Enhanced ” حتى يتم البحث على جهاز الكمبيوتر بالكامل . هذا خيار مفيد إذا كنت لا تحتفظ بملفات في المكتبات أو ترغب في البحث عن كل شيء .

حذف التطبيقات الاساسية فى ويندوز 10 من قائمة إبدأ

أصبح الأن بإمكان المستخدمين الغاء تثبيت التطبيقات الافتراضية فى ويندوز 10 بكل سهولة وبنقرة زر واحدة فقط من خلال قائمة إبدأ بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك كما كان يحدث من قبل .

مع العلم، بعض التطبيقات الافتراضية لا يمكن حذفها بهذه الطريقة مثل متصفح مايكروسوفت إيدج، ومتجر مايكروسوفت الرسمى .

كانت هى نظرة سريعة على أفضل الخصائص والمزايا التى جاء بها تحديث مايو 2019 إلى نسخة ويندوز 10 .