بدائل مايكروسوفت اوفيس المجانية للويندوز

بلا شك، اعتاد الجميع على استخدام برنامج مايكروسوفت اوفيس سواء على شاشة أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف . إنه بالفعل أكثر برنامج انتشارًا للأفراد وللأعمال . ولكن، ربما حان الوقت للبحث عن بديل مايكروسوفت اوفيس المجانى للويندوز ! نعم، إليكم خلال هذا الدليل أفضل بديل microsoft office المجانى مع سهولة الاستخدام .

إليكم قائمة تضم 11 برنامج مجانى . فقط، تابع وأختر واحد من البرامج أدناه كبديل لمايكروسوفت اوفيس :

  1. Apache OpenOffice
  2. Google Docs
  3. Trio Office Suite
  4. Lotus Symphony
  5. LibreOffice
  6. Zoho Office Suite
  7. SoftMaker Free Office
  8. WPS Office
  9. TeamLab Office Personal
  10. Polaris Office
  11. ThinkFree Office

جميع البرامج أعلاه تقوم بكل ما يفعله Microsoft Office . بالإضافة إلى ذلك، جميع هذه البرامج مجانية تماماً . كما وتجد من بين البرامج والمواقع أدناه ما يعمل بديل مايكروسوفت اوفيس للماك .


برنامج أباتشي أوبن أوفيس :

تم الإعلان عن أحدث إصدار من هذا البرنامج خلال شهر نوفمبر 2018 بأداء سلس . البرنامج مجانى تماماً . الشىء الجميل فى هذا البرنامج هو أنه يتمتع بسهولة الاستخدام ومثالي للاستخدام الإداري وكذلك الاستخدام التعليمي والاستخدام التجاري وكذلك الاستخدام الخاص، كما ويتيح لك إمكانية مشاركة مستندات غير محدودة .

برنامج Google Docs :

مستندات Google الذى يبلغ عمره تقريباً 13 سنة، حيث كانت بدايته عام 2006 . البرنامج استغرق بعض الوقت لكى يصبح أكثر شعبية بين المستخدمين على شاشة الكمبيوتر والهواتف . مع العلم، السبب الرئيسى الذى ساعد بشكل كبير على انتشار هذا البرنامج يتمثل فى توفير خيار مشاركة الملفات بسهولة والوصول إليها عبر أجهزة متعددة من أى مكان بمجر فقط تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك .

برنامج Trio Office Suite :

يعد هذا البرنامج الثالث معنا فى هذه التدوينة بديل مناسب تمامًا لـ Microsoft Word و Microsoft PowerPoint و Microsoft Excel وهو أكثر شيوعًا من برنامج Microsoft OfficeSuite، كما أنه متوافق مع Microsoft Office و Open Office و Google Docs ويساعد فى الوصول إلى أنواع متعددة من الملفات وتحريرها بغض النظر عن الجهاز أو المجموعة الأصلية التي تم إنشاء الملف عليها .

برنامج Lotus Symphony :

برنامج مجاني يأتي محمل بكل ما قد تحتاجه إليه أنت شخصياً . فقط، قم بتحميلالبرنامج وتمتع بمعالج النصوص وجداول البيانات بسرعة وكفاءة لإعداد العروض التقديمية، كما وتجد حزمة Microsoft Office بأكملها بديلاً لها مع هذا البرنامج، ويمكنك الوصول بسهولة إلى جميع الملفات وتعديلها وحفظها دون أي متاعب وبدون استغراق الكثير من الوقت .

برنامج ليبر أوفيس :

يتمتع برنامج LibreOffice Suite بشهرة عالمية وهذا بفضل أن البرنامج مجاني ويحمل واجهة سلسة وصريحة . يمكنك تحميل هذا البرنامج مجانًا والاستمتاع بجميع مزاياه . يوفر لك The Writer بديل Word، و Calc بديل MS Excel، و Impress بديل PowerPoint، إلى غير ذلك بكثير .

برنامج Zoho Office Suite :

برنامج أخر شائع جداً ومجانى يتيح لك تقديم عروض تقديمية وجداول بيانات احترافية جدًا. يمكنك استخدام هذا البرنامج لتقديم العروض التقديمية والوثائق الأساسية للأعمال. ويمكنك أيضًا استخدامه لتدوين الملاحظات وإجراء عمليات تصدير HTML مباشرة .

برنامج SoftMaker Free Office :

برنامج متعدد المنصات يوفر Text Maker و Plan Maker والعروض التقديمية ، كل ذلك مجانًا، كما ويأتي هذا البرنامج مع مجموعة كبيرة من خيارات التكوين التي تناسب راحتك، جرب البرنامج بنفسك الأن للتعرف على كل المزايا التى يوفرها .

برنامج WPS Office :

من قبل كان يعرف باسم مكتب Kingsoft ولكن هذا لم يستمر طويلاً ليتم باعادة تسميته باسم WPS Office . مع العلم، لا يقتصر الإصدار المجاني على بعض الميزات . يمكنك أن تفعل كل ما تريد مع الإصدار والنسخة المجانية . يمكنك إجراء تعديلات احترافية ولكن إبداعية على مستنداتك، وقم بعمل عروض تقديمية مذهلة، وحافظ على تنظيم جميع جداول البيانات الخاصة بك بشكل جيد .

برنامج TeamLab Office Personal :

يتوفر من برنامج TeamLab Office إصدار مجاني يقوم بكل ما تحتاجه إليه سواء للاستخدام الشخصي أو للاستخدام التجاري . يوفر هذا البرنامج ميزات تنسيق فريدة ووحدة تخزين قائمة على السحابة . إذا كنت تريد مجموعة Office التي تمكنك من التبديل بين تنسيقات الملفات بسلاسة. استمتع بمحرر المستندات ومحرر جداول البيانات ومحرر العروض التقديمية مجانًا مع هذا البرنامج .

برنامج Polaris Office :

قم بتحميل الإصدار المجاني من برنامج Polaris Office واستمتع بإدارة جميع ملفاتك المختلفة وملفات PDF التي تتم مزامنتها بسلاسة عبر أجهزة متعددة للوصول إليها فى أى وقت، واختر من بين أكثر من 12 لغة متاحة .

برنامج ThinkFree Office :

هذا البرنامج يوفر لك تطبيقات عبر الإنترنت لإنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية، ولا تحتاج إلى تثبيت Microsoft Office أو برامج مشابهة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر لك أداة مزامنة متعددة المنصات تسمى أداة ThinkFree Power إلى غير ذلك من الخصائص الأخرى .