محركات بحث بديلة عن جوجل : افضل 12 محرك بحث

محركات بحث بديلة عن جوجل : افضل 12 محرك بحث

محرك البحث جوجل هو واحد من أشهر محركات البحث فى العالم . ولكن، لماذا البعض يبحث عن محركات بحث بديلة عن جوجل على الرغم من الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها والخدمات الكثيرة التى يقدمها لنا جميعاً كمستخدمين للإنترنت ؟

الإجابة تتمثل فى أن محرك البحث جوجل و Bing لن يظهر كل شيء على الويب في قائمة نتائج البحث، نظراً لأن هناك الكثير من الأماكن التي يتعذر على برامج زحف الويب الوصول إليها .

لذا، يبحث الكثير من المستخدمين عن محركات بحث بديلة لجوجل . وفى هذا الدليل، سنقوم بإلقاء نظرة على أفضل 12 محرك بحث فى العالم بديل لمحرك بحث جوجل . فقط، تابع القائمة أدناه وأختر ما تراه مناسب من بين محركات البحث :

  • Pipl
  • The Wayback Machine
  • The WWW Virtual Library
  • DuckDuckGo
  • USA.gov
  • Directory of Open Access Journals
  • The Hidden Wiki
  • Elephind
  • Voice of the Shuttle
  • Ahmia
  • WorldCat
  • Project Gutenberg

محرك البحث عن الاشخاص

هل تريد البحث عن شخص على الإنترنت ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فيمكنك مع محرك بحث pipl الحصول على طن من المعلومات حول أى شخص . فقط، كل ما يجب عليك فعله هو كتابة رقم الهاتف للشخص، أو الاسم، الذى يستخدمه على مواقع التواصل الاجتماعى، ثم تقوم بتحديد البلد وعلى الفور ستحصل على بعض المعلومات والبيانات لهذا الشخص .

محرك بحث The Wayback Machine

محرك البحث هذا الذى يعرف باسم “واي باك مشين” يحتوي على نسخ من أكثر من 361 مليار صفحة ويب على خوادمه، مما يسمح لك بالبحث عن المحتوى الذي لم يعد متاحًا على الويب المرئي

محرك البحث The WWW Virtual Library

يعتبر محرك البحث هذا The WWW Virtual Library الافتراضية هو أقدم كتالوج على الإنترنت. كانت بدايته في عام 1991 يقوم المتطوعون بتجميع قائمة الروابط يدويًا ، مما يؤدي إلى إنشاء فهرس عالي الجودة لمحتوى الويب العميق عبر عشرات الفئات .

محرك البحث DuckDuckGo

يقدم محرك البحث هذا محتوى ويب أكثر عمقًا من محرك البحث جوجل، حيث يقوم بتجميع النتائج من أكثر من 500 أداة بحث مستقلة، كما أنه يوفر إمكانية إجراء بحث على الويب بالكامل .

محرك البحث USA.gov

يوفر كمية محتوى مثيرة للإعجاب بشكل خطير ! نعم، أنه بمثابة بوابة لجميع المواد العامة التي تحتاجها في كل وكالة أو حكومة . سوف تجد أيضًا معلومات حول الوظائف الحكومية، والقروض، والمنح، والضرائب، إلى غير ذلك بكثير . مع العلم، معظم المعلومات الموجودة على الموقع لن تظهر على جوجل .

محرك بحث Directory of Open Access Journals

هو محرك بحث عميق على الإنترنت يوفر لك إمكانية الوصول إلى الأوراق الأكاديمية، وهذه الأوراق متاحة لأي شخص دون مقابل . كما ويحتوي ويضم على ما يقرب من 10000 مجلة تحتوي على 2.5 مليون مقالة في جميع المواد .

محرك بحث Elephind

يهدف محرك البحث هذا إلى توفير بوابة واحدة لجميع الصحف التاريخية في العالم . إنه مصدر رائع للباحثين وخاصة مؤرخو الأسرة وعلماء الأنساب والطلاب التى لن تظهر على جوجل . فى الوقت الحالى كان هناك 3.6 مليون صحيفة متاحة .

محرك بحث Voice of the Shuttle

يوفر أكثر من 70 صفحة من الروابط المشروحة التي تغطي كل شيء من الهندسة المعمارية إلى الفلسفة .

محرك بحث Ahmia

هو أحد محركات البحث المظلمة القليلة المتوفرة على الويب العادي .بالتالى، لن تكون أي روابط ونتائج قابلة للفتح ما لم يتم تثبيت متصفح Tor على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، لا تزال طريقة رائعة للتعرف على ما هو متاح على الويب المظلم دون تعريضك للمخاطر الكامنة في استخدام الويب المظلم .

محرك بحث WorldCat

يحتوي محرك البحث العميق على الإنترنت على مليار عنصر مفهرس من مكتبات حول العالم ، بما في ذلك العديد من الروابط التي تتوفر عادةً فقط مع البحث في قاعدة البيانات . وهذا يكون مهم لمعرفة الكتب الموجودة في المكتبات المحلية المختلفة في منطقتك .

محرك بحث Project Gutenberg

يقدم محرك بحث Project Gutenberg أكثر من 58000 كتابًا إلكترونيًا مجانيًا لك لتصفحه وتنزيله .

فى الأخير، لا تنسى زيارة المقالات السابقة أعلاه للإطلاع على المزيد من محركات البحث المعروفة عالمياً .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link