كيف تمنع من يجلس بجانبك من رؤية شاشة الهاتف اثناء الدردشة للأندرويد

فى كثير من الأحيان وتحديداً عند تصفح الإنترنت، أو تصفح ملفاتك من صور وفيديو إلخ، أو اجراء دردشة مع أى شخص، قد تلاحظ أن من يجلس بجانبك يتطفل عليك بالنظر على الشاشة لرؤية ما تقوم به، وهو بكل تأكيد أمر مزعج للغاية، فما العمل وكيف تمنع من يجلس بجانبك من رؤية ما تقوم به على شاشة هاتفك وحماية خصوصيتك من الأخرين .

حسناً، لا تقلق فهناك حل أكثر من رائع وعن تجربة باستخدام تطبيق طرف ثالث متوفر على متجر جوجل بلاى وهذا نظراً لأن نظام أندرويد لا يوفر بين الإعدادات خيار يسمح بإمكانية اخفاء جزء من الشاشة لمنع من يجلس بجانب من رؤية الشاشة .

تطبيق Privacy filter Bold‏

التطبيق الذى نستخدمه للتخلص من هذه المشكلة يدعى ويعرف باسم “Privacy filter Bold‏” وهو متوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى مع واجهة بسيطة تجعل من السهل استخدام التطبيق .


فكرة التطبيق بإختصار شديد تكمن فى تغطية الشاشة باستثناء منطقة العمل . فمثلاً، عند الدردشة مع أى شخص سيتم تغطية الشاشة بالكامل ما عدا جزء صغير من الشاشة تقوم أنت شخصياً بتحديده . بالتالى، إذا كان يجلس أى شخص بجانب فلن يتمكن من رؤية ما تقوم به على شاشة هاتفك .

التطبيق حقاً رائع ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وإليكم طريقة الاستخدام بالصورة . [play.google.com]

طريقة استخدام التطبيق :

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، سيكون عليك ضبط إعدادات التطبيق بالشكل والطريقة التى تناسبك :

  • حدد درجة اللون أو درجة شفافية الشاشة كما فى الشكل 1
  • حدد درجة شفافية الشاشة لمنطقة العمل الخاصة بك كما فى الشكل 2
  • أنقر على تشغيل كما فى الشكل 3

الأن تلاحظ طمس وتغطية الشاشة كما فى سكرين شوت أدناه، ومن علامة الترس يمكن الاختيار بين المربع والمستطيل والدائرة للمنطقة المرئية من الشاشة، ويمكن التكبير والتصغير على حسب راحتك من علامة + و 1، ويمكن قفل التطبيق أيضًا من علامة الترس هذه التى تظهر على الشاشة، وأنصحكم بمشاهدة الفيديو الموجود على صفحة المتجر الخاصة بالتطبيق إذا واجهت أى مشكلة فى استخدام التطبيق .

بهذه الطريقة تتم طمس أو تغطية الشاشة فى الهاتف الخاص بك لمنع من يجلس بجانب رؤية ما تقوم به على الهاتف الخاص بك كنوع من الخصوصية .

من الذكاء أيضًا أن تقوم باخفاء ظهور الرسائل بشاشة القفل للاندرويد حتى لا يمكن لأى شخص أخر من رؤية رسائلك فى شاشة القفل .