تقليل استهلاك الرام في متصفح كروم

كروم من أشهر وأفضل متصفحات الإنترنت بكل تأكيد، وهذا بفضل الدعم المستمر من شركة جوجل لهذا المتصفح عبر مجموعة كبيرة من التحديثات التى تعمل على جلب المميزات والتحسينات الجديدة بالإضافة إلى إصلاح المشاكل والعيوب وسد الثغرات الأمنية، إلخ .

ولكن، هناك مشكلة شائعة جداً فى كروم وهى أن قوقل كروم يستهلك الرام، الأمر الذى دفع المستخدمين فى التبديل من كروم إلى فايرفوكس وبعض متصفحات الإنترنت الأخرى . والسؤال هنا، كيفية حل هذه المشكلة وتقليل استهلاك الرام في متصفح كروم ؟

لا تبحث كثيراً عن متصفح خفيف على الرام، حيث يمكن حل هذه المشكلة واستخدام كروم بدون مواجهة مشكلة استهلاك ذاكرة الوصول العشوائى فى الكمبيوتر الخاص بك . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً السطور أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك .


فى حالة إذا تركت كروم مفتوحًا بعلامة تبويب واحدة أو علامتين فقط، فسوف يستمر استهلاك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي على الرغم من أن علامات التبويب المفتوحة قد لا تحتوى على أي شيء يتطلب مزيدًا من ذاكرة الوصول العشوائي ولكن لا يزال المتصفح يستهلك الكثير من الرام .

لإصلاح هذه المشكلة على جهازك، ستكون مطالب بتحميل وتثبيت إضافة “Tab Suspender” التى تعمل على منع علامة التبويب المفتوحة فى كروم من إستهلاك الرامات وتحديداً علامة التبويب التى لا يتم استخدامها أو الغير نشطة .

بعد الانتهاء من تثبيت الإضافة، يمكنك ضبط الإعدادات وتحديد الوقت الذى تصبح فيه علامة التبويبة غير نشطة عند عدم الاستخدام .

هذه طريقة جيدة للحفاظ على الرام من الاستهلاك . يتم إعادة تحميل علامة التبويب تلقائيًا عند زيارتك لها .

العيب الوحيدة فى هذه الطريقة هو أنه إذا تم تعليق أو منع علامة تبويب من استهلاك الرم، واحتوت على مستند غير محفوظ أو مسودة بريد إلكتروني ، فمن المحتمل أن يتم فقد البيانات .

الخلاصة :

إذا كنت تعانى من مشكلة استهلاك الرام في متصفح كروم، فعليك بهذه الإضافة التى تعمل على تعليق أو منع علامة التبويب من استهلاك الرم عند عدم الاستخدام .