افضل انواع الكيبورد للكمبيوتر وطريقة اختيار لوحة المفاتيح المثالية للكتابة

تعد لوحة المفاتيح أو الكيبورد من وحدات الادخال للكمبيوتر، ولا يمكن بأى حال من الاحوال الاستغناء عن الكيبورد فى الكمبيوتر وباقى الأجهزة الأخرى . بجانب هذا، كلما كانت الكيبورد الخاصة بك فى الكمبيوتر من النوع الجيد كلما ساعدك هذا على إنجاز المهام والأمور الخاصة بك شكل أسرع وأكثر أحترافية .

عموماً، سواء كنت بحاجة إلى لوحة مفاتيح بسيطة ورخيصة للاستخدام، أو لوحة مفاتيح مثالية للكتابة والألعاب . فإليك فى هذا المقال وكما فى العنوان افضل انواع الكيبورد للكمبيوتر وطريقة اختيار الكيبورد المثالية لجهازك .

لوحة المفاتيح الميكانيكية

يجب أن تأتى لوحة المفاتيح الميكانيكية فى المرتبة الأولى بين أفضل أنواع الكيبورد فى الكمبيوتر، وقد أصبح هذا النوع أكثر شعبية من أي وقت مضى وهذا بفضل تحسين طريقة الكتابة على هذا النوع، وإليكم أبرز المميزات :


  • يحتوي كل مفتاح على مفتاحه الخاص وأزرار المفاتيح
  • هناك العديد من الاحجام والمفاتيح للاختيار من بينها مع هذا النوع
  • تدوم لسنين بدون أن تقل كفائتها

الشىء الرائع الإضافى فى هذا النوع من الكيبورد هو أن المستخدم لا يضطر إلى ضغط على المفتاح حتى نهايته عند الكتابة .

لوحات المفاتيح الغشائية

فى المرتبة الثانية تأتى لوحات المفاتيح الغشائية . مع هذا النوع يتم ربط أغطية المفاتيح بلوحة من الأزرار الحساسة للضغط، كما وهناك مجموعة من الفوائد لهذا النوع من الكيبورد وهى كالأتى :

  • رخيصة جدًا
  • مصممة جيدًا بحيث يمكن أن تتعرض لبعض الحوادث ولا تزال تعمل

السعر رخيص مقارنة بالنوع الأول وهو لوحة المفاتيح الميكانيكية، حيث يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح للأغشية مقابل بضعة دولارات فقط ، وحتى لوحات مفاتيح الألعاب ذات الأغشية الأعلى تكلف أقل بكثير من لوحة المفاتيح الميكانيكية .

لوحة المفاتيح السلكية واللاسلكية

لوحة المفاتيح اللاسلكية تستطيع تحرير مكتبك من الكابلات والسماح بحرية الكتابة في أي مكان . وتستخدم لوحات المفاتيح اللاسلكية في الغالب إما من خلال قطعة USB أو من خلال البلوتوث للإتصال بالكمبيوتر .

أما بالنسبة لخيار لوحة المفاتيح السلكية فهى تفتقد إلى إمكانية التنقل وسهولة الاستخدام . وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا النوع يتمتع ببعض المزايا التى من أبرزها :

  • وقت استجابة أفضل من أي خيار لاسلكي
  • لا تحتاج إلى بطاريات

هل أنت بحاجة إلى لوحة مفاتيح بلوتوث ؟

توفر العديد من لوحات المفاتيح اللاسلكية اتصال من خلال تقنية البلوتوث وهذا يكون رائع خصوصاً إذا كنت تخطط لاستخدام لوحة المفاتيح على أجهزة مثل الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، فقد يكون ذلك بمثابة فائدة حقيقية .

لكن، يمكن أن تعاني لوحات مفاتيح بلوتوث من انخفاض عمر البطارية . مع العلم، هناك خيار آخر وأفضل لتوصيل الكيبورد بالتابلت أو الهاتف وهو الحصول على كابل OTG لجهازك الذكي والذى سيتيح لك ذلك استخدام أي جهاز USB مع الهاتف، بما في ذلك لوحات المفاتيح السلكية .

لوحة مفاتيح RGB LED

تتميز العديد من لوحات المفاتيح بإضاءة داخلية، وتعد مصابيح RGB LED القابلة للتخصيص شائعة للغاية في لوحات مفاتيح الألعاب لبعض الاسباب التى من أبرزها :

  • تساعد على رؤية المفاتيح في الإضاءة الضعيفة
  • تبدو رائعة وأكثر احترافية

فإذا كنت بحاجة إلى لوحة مفاتيح بإضاءة داخلية، فعليك بهذا النوع الرائع حقاً .

كانت هى نظرة سريعة على أنواع الكيبورد للكمبيوتر وطريقة اختيار الكيبورد المثالية للكتابة، وأنصحكم جميعاً بلوحة المفاتيح الميكانيكية .