حساب فايرفوكس : نقل المفضلة من جهاز الى جهاز فى الفايرفوكس [كلمات المرور، الهيستورى، المواقع]

من المؤكد أنك ستقوم فى أى وقت بتغيير أو إعادة تسطيب نسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك، أو ربما تقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد، أو قد ترغب فى نقل بيانات المتصفح من الكمبيوتر إلى الهاتف والعكس صحيح . السؤال الأن، كيف تقوم بنقل المفضلة من جهاز إلى جهاز أخر فى متصفح الفايرفوكس فى أى من المواقف أعلاها ؟

حسناً، لا تقلق . معظم متصفحات الإنترنت المعروفة توفر إمكانية نقل المفضلة من جهاز الى جهاز، وتشمل المفضلة هنا كلمات السر أو الباسوردات الخاصة بتسجيل الدخول للمواقع والحسابات الخاصة بك، الهيستورى، إلخ . ولكن، فى البداية هناك بعض المتطلبات التى يجب عليك القيام بها تحديداً فى متصفح فايرفوكس لكى تتمكن من القيام بذلك . إليكم أهم هذه المتطلبات وكيفية القيام بها :

  • انشاء حساب في فايرفوكس
  • مزامنة فايرفوكس
  • تسجيل الدخول بنفس الحساب فى أجهزتك الأخرى

ماهو حساب فايرفوكس

إذا كنت تعتمد على متصفح الفايرفوكس بشكل اساسى فى تصفح الإنترنت والمواقع على أجهزتك، فمن الضرورى أن يكون لديك حساب واكونت فايرفوكس . لماذا ؟ يساعدك حساب الفايرفوكس على مزامنة كل البيانات الخاصة بك مع أجهزتك الأخرى، وعندما تقوم بإعادة تثبيت النظام المثبتة على جهازك أو شراء جهاز جديد، ستكون قادر على استعادة المفضلة وكلمات السر، وكل شىء بعد فورمات النظام . بالتالى، لن تتعرض إلى مشكلة نسيان أى باسورد .


مزامنة فايرفوكس

فور الانتهاء من انشاء حساب فايرفوكس على جهازك، تبدأ مزامنة الفايرفوكس بالعمل بشكل تلقائى لكل البيانات الخاصة بك لحمايتها من الضياع والوصول إليها من أى جهاز أخر بمجر فقط تسجيل الدخول بحساب الفايرفوكس الخاص بك .

طريقة انشاء حساب firefox

تعد عملية انشاء حساب فايرفوكس سهلة للغاية . فقط، قم بتطبيق الخطوات أدناه من جهازك لعمل حساب على متصفح الفايرفوكس :

  • أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط “
  • أنقر على “sign in to firefox sync” من الأعلى
  • أنقر على خيار إنشاء حساب
  • قم بإدخال البريد الإلكترونى الخاص بك، ثم إدخال كلمة السر
  • الموافقة على الشروط والنقر على انشاء الحساب

للتوضيح أكثر، من واجهة المتصفح أنقر على القائمة، ثم أنقر على “sign in to firefox sync”، وبعد ذلك انقر على خيار انشاء حساب، وإبدأ فى ادخال بياناتك والتى تتمثل فى البريد الالكترونى والباسورد،، ثم ادخل كم عمرك، ثم الموافقة على الشروط، وفى الاخير أنقر على خيار انشاء الحساب كما فى سكرين شوت أدناه .

تظهر لك فى النافذة التالية الأمور التى يتم مزامنتها فى فايرفوكس بين أجهزتك والتى تتمثل فى المفضلات، كلمات السر، الإضافات، الهيستورى ، إلى غير ذلك .

فى الأخير، قم بتأكيد حسابك من خلال التوجه إلى البريد الإلكترونى الخاص بك والنقر على الرابط الموجودة فى رسالة تأكيد الحساب فى البريد الخاص بك .

الأن، يصبح لديك حساب فايرفوكس وتتم مزامنة كل شىء بين الأجهزة الخاصة بك بشرط استخدام نفس الحساب على أجهزتك الأخرى .

تسجيل الدخول في فايرفوكس

نفرض أنك قمت الأن بإعادة تثبيت نسخة الويندوز أو تريد عمل مزامنة للفايرفوكس على جميع أجهزتك . فى هذه الاثناء قم بتسجيل الدخول فى فايرفوكس من نسخة الويندوز أو الجهاز الجديد أو الهاتف .

أنتظر قليلاً حتى تنتهى عملية المزامنة فى الفايرفوكس ونقل كل بياناتك أونقل المفضلة من جهاز إلى جهازك فى المتصفح كما فى سكرين شوت أدناه .

كيف الغي حساب فايرفوكس

على الرغم من كل المميزات والخصائص التى يقدمها حساب الفايرفوكس، إلا أن البعض يريد حذف حساب فايرفوكس . عموماً، للقيام بذلك توجه إلى هذا الرابط “accounts.firefox.com” من متصفح الفايرفوكس واسحب لاسفل وأنقر على “Delete account” لحذف وإزالة حساب الفايرفوكس .

الخلاصة :

إذا كنت تعتمد على متصفح الفايرفوكس بشكل اساسى فى تصفح النت، فمن الافضل انشاء حساب على المتصفح الأن للوصول إلى المفضلات، وكلمات المرور وكل شىء فى أى وقت من أى جهاز بدون فقدان أى شىء .