ماهي شبكة تور وكيفية تصفح فيس بوك على شبكة Tor لمنع تتبعك

ماهي شبكة تور وكيفية تصفح فيس بوك على شبكة Tor لمنع تتبعك

إذا كنت تبحث عن طريقة اخفاء الموقع الجغرافي في الفيس بوك فهذه الشبكة ستفيدك بالتأكيد فى هذا الأمر، كما وتساعدك على حماية خصوصيتك على الإنترنت . دعونا نتعرف سوياً خلال هذا الدليل وكما فى العنوان على ما هى شبكة تور tor ؟ وكيفية تصفح موقع الفيسبوك على شبكة Tor الأمنة ؟

أعلنت شبكة الفيسبوك فى عام 2014 عن تحديث جديد فى سياسة الحماية والتشفير الخاصة بالموقع، ليصبح فيس بوك من وقتها وإلى الأن يدعم العمل على الشبكات عالية الخصوصية مثل شبكة tor .

ما هي شبكة tor

شبكة تور tor هى إختصار لكلمة “he Onion Router”، وهذه الشبكة عبارة عن برنامج يعمل على حماية خصوصية المستخدمين على شبكة الإنترنت من التتبع عن طريق إخفاء بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم وتغييره بشكل تلقائى بدون أى تدخل منك . فمثلاً، سيظهر موقعك مختلف تماماً فى كل مرة تقوم بتصفح الشبكة مرة فى السعودية وأخرى فى امريكى، إلخ .

مميزات شبكة تور

الأن يجب أن تكون قادر على تحديد من الفائدة أو ما هى مميزات شبكة tor ؟ إليكم سريعاً أهم النقاط والأمور التى تدفعك لتصفح الفيس بوك على هذه الشبكة :

  • منع مزود خدمة الإنترنت من مراقبتك
  • تغيير موقعك
  • حماية خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعى
  • اخفاء هويتك على الانترنت
  • أمان أفضل

كيفية تصفح فيس بوك على شبكة تور

هناك مجموعة من الخطوات يجب القيام بها لتصفح وتشغيل موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك على شبكة تور الخفية، وهذه الخطوات تتمثل فى الأتى :

تحميل متصفح Tor

الخطوة الأولى تتمثل فى تحميل متصفح تور على الكمبيوتر الخاص بك . ولحسن الحظ، يتوفر هذا المتصفح ويعمل على نظام التشغيل ويندوز، وماك، ولينكس، وهناك أيضًا إصدارات متوفرة لنظامي أندرويد و iOS . بالإضافة إلى ذلك ، يأتي متصفح Tor مع نسخة بورتابل أو محمولة يمكن تشغيله مباشرة من محرك أقراص فلاش USB دون أي تغيير مثل التطبيقات المحمولة الأخرى .

فقط، توجه إلى صفحة تحميل المتصفح الرسمية وإبدأ فى التحميل، و بمجرد اكتمال التحميل إبدأ فى تثبيت متصفح Tor. بعد التثبيت ، افتح متصفح Tor. سوف يسأل عما إذا كنت ترغب في الاتصال مباشرة بشبكة Tor أو تكوين إعدادات الجسر أو الوكيل . في الوقت الحالي حدد اتصال ” Connect” . [للتحميل من هنا]

موقع Facebook Onion

الخطوة الثانية . في شريط عنوان Tor Browser قم بنسخ هذا الرابط أدناه ولصقه فى شريط العنوان بالمتصفح https://facebookcorewwwi.onion . يتوجب عليك الانتظار لحظة عند تحميل موقع Facebook onion .

تأكد من أنك على صفحة Tor الرسمية عند تصفح الفيس بوك

الخطوة الثالثة وهى التحقق من اتصالك بخادم فيس بوك، انقر فوق القفل الأخضر في شريط العناوين، الأن يمكنك رؤية الخطوات المتخذة على الموقع . تتبع مسارك عبر شبكة Tor و انقر فوق السهم إلى جانب اتصال امن “Secure Connection” ، وتحقق من الشهادة. إذا كان الاسم الموجود في الشهادة يقول “DigiCert Inc” ، فأنت في المكان الصحيح.

تعطيل HTML5

الخطوة الرابعة وهى تعطيل HTML5 . عند وصولك إلى موقع Facebook onion سترى تحذيرًا من أن الموقع يحاول استخدام HTML5 ومن المحتمل أن يتم استخدام HTML5 الخاصة بك بالفعل، لذلك يجب تعطيل هذه الميزة عندما يمنحك متصفح Tor اشعار بذلك

إلى هنا نكون قد وصلنا إل نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على ما هى شبكة تور الخفية وكيفية تصفح على الفيس بوك على هذه الشبكة لمنع التتبع .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link