اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

اذا كنت تتصفح الكثير من المواقع الاجنبية فإن اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم قد يعدُ الحل الأمثل لتسهيل عملية الترجمة , بحيث يمكنك ترجمة الصفحة الحالية او اي جزء من الصفحة في ثواني معدودة عند الحاجة وهذا ما سوف نعمل علي توضيحه في هذه التدوينة فقط تابع الي النهاية .

ترجمة صفحات الويب بشكل فوري من المميزات التي تأتي بشكل تلقائي مع متصفح قوقل كروم سواء علي الهاتف او الكمبيوتر هذا هو الاصل , الإستثناء هنا هو تعطيل هذه الخاصية عند الغاء ظهور الترجمة الفورية بشكل يدوي لكن يمكنك تفعيل نفس الاختيار مرة أخري عبر الإعدادات في المتصفح .

كيف يمكن تشغيل المترجم من جوجل ؟

الاصل في اصدار قوقل كروم علي اندرويد والآيفون ان يقترح عليك الترجمة الفورية لكل اللغات وبشكل افتراضي من لغة الجهاز الي اللغة الانجليزية والعربية مع إمكانية التبديل والتعديل علي اللغات المقترحة .


لاحظ في السكرين شوت السابق ظهور نافذة الترجمة الفورية من جوجل علي متصفح كروم ” هذه الصفحة باللغة الانجليزية هل تريد ترجمتها الي العربية ” في حالة استخدام هذا الاختيار سوف تستطيع التبديل والتعديل علي اللغة التي يمكنك الترجمة اليها.

هنا يمكنك استخدام هذه الخاصية للترجمة السريعة او تعطيل هذه الخاصية بشكل تام سواء لموقع معين او لجميع المواقع من اعدادات الترجمة .

صندوق الترجمة لا يظهر ؟

اذا لم يظهر تنبيه الترجمة علي متصفح جوجل كروم يرجع ذلك الي التعديل علي الاعدادات من قبل, هنا سوف تحتاج الي القيام ببعض الخطوات البسيطة للغاية لتفعيل هذا الاختيار مرة أخري .

للايفون : من خلال الثلاث نقاط التي تظهر في بالأسفل في كروم للوصول الي الإعدادات كما هو واضح من السكرين شوت التالي ثم حدد علي ” إعدادات المحتوي ”

في اعدادات المحتوي وبالتحديد من ” الترجمة من google ” تأكد من تفعيل هذا الاختيار ثم اضغط علي إعادة تعين إعدادات الترجمة وذلك لحذف اي تعديل سابق علي الترجمة في المتصفح سوف يظهر بالأسفل تنبيه بتمام عملية اعادة ضبط اعداداتك .

لن يترتب علي الخطوة السابقة حذف اي شيء في متصفحك فقط سوف يبدء صندوق الترجمة الفورية من قوقل في الظهور مرة اخري علي المتصفح وهو ما نعمل عليه .

في هواتف الاندرويد : الوضع لا يختلف كثيراً عن الخطوات السابقة

للكمبيوتر

في أجهزة الكمبيوتر هناك ايضًا الكثير من الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها , علي سبيل المثال يمكنك تفعيل الترجمة الفورية عبر استخدام اضافة ترجمة Google والمقدمة من translate.google.com‏ لتحميل وتنصيب الاضافة علي كروم من متجر الاضافات الرسمي chrome webstore .

بعد تنصيب الاضافة سوف تظهر ايقونة الاستخدام في شريط المهام بالأعلي اضغط علي هذه الايقونة لتفعيل الترجمة للصفحة الحالية ” translate this page” او حدد علي اي جزء من الصفحة ثم كليك يمين لترجمة ما تم تحديده .

يمكنك ايضًا تحديد اي فقرة في الصفحة الحالية ثم الضغط علي ايقونة الاضافة بالأعلي للترجمة التلقائية للنصوص التي تم تحديدها , بشكل عام استخدام الاضافة سهل جداً وسوف تتقن عملية الترجمة في وقت قصير للغاية .

وضحنا في السطور السابقة كيفية تشغيل الترجمه الفوريه من انجليزى لعربى او الي اي لغة أخري علي متصفح جوجل كروم سواء في اندرويد ايفون او علي الكمبيوتر المكتبي, لم نستخدم اي تطبيقات طرف ثالث .

برنامج الترجمة الفورية

لا يقتصر الامر علي مجرد استخدام الخاصية الافتراضية في متصفح كروم السابقة لكن يمكنك ايضًا استخدام برنامج ترجمة Google‏ الرسمي علي اندرويد والآيفون, المميز في هذا التطبيق دعم التكامل مع بعض برامج التراسل الفوري الاكثر استخدامًا مثل الواتساب والماسنجر .

ابدء في تحميل نسختك من المتجر الرسمي متاح للأندرويد play.google وعلي متجر الآيتونز itunes.apple .

يوفر هذا التطبيق مجموعة من المميزات :

بالنسبة للاختيار الاخير حيث يمكن استخدام الترجمة الفورية داخل البرامج فقط بالتحديد علي النص ثم من الخيارات حدد الترجمة ليتم استخدام ترجمة جوجل بشكل تلقائي في ترجمة النصوص .

من خلال الاعدادات في برنامج ترجمة قوقل ثم ” انقر للترجمة ” تأكد من تفعيل هذا الاختيار ليتم بذلك التكامل بين التطبيقات المستخدمة مثل الواتساب الماسنجر الي غير ذلك مع تطبيق الترجمة الفورية .

هنا شاركة معكم كل شيء حول الاستفادة من ترجمة قوقل الفورية والتي يمكن الاستفادة منها في ترجمة المواقع والصحفات المختلفة بالاضافة الي الترجمة داخل التطبيقات .